“كوبرا” يقع في قبضة شعبة المعلومات بعملية نوعية في البقاع

أوقفت القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات كل من س. ر. مواليد عام 1979، لبناني ملقّب بـ “كوبرا”، بعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة ، وبعملية نوعية نفّذتها في بلدة تمنين الفوقا البقاعية ، وهو من الأشخاص الخطرين وأصحاب السوابق بجرائم السرقة، والسلب، والتزوير، وترويج العملة المزيفة ، وينشط في عمليات السرقة ، والسلب بقوة السلاح مع شريكه م. ب. مواليد عام 1992، لبناني وكانا يتنقلان على متن سيارة “نيسان” سوداء اللون ، وضبطت بحوزتهما مسدساً حربياً ، وكمية من الكوكايين ، وحبّة دواء مخدّر، ومبلغ 3091000 ليرة لبنانية وبطاقة هوية ورخصة سوق مزورتَين ولوحة سيارة جميعها مزوّرة ، وبالتحقيق معهما إعترفا بتنفيذ جميع عمليات سلب بقوة السلاح ، كما اعترفا بإستخدامهما السيارة المضبوطة معهما، ولوحتها المزوّرة، والمسدس في عمليات السلب، وأن المبلغ المضبوط بحوزتهما هو من الأموال المسلوبة ، وتم أجراء المقتضى القانوني بحقهما ، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.
وجاء في بيان المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه :
بتاريخ 25 و26 و27/4/2020 حصلت ثلاث عمليات سلب بقوة السلاح طالت، على التوالي، ثلاث صيدليات في جونية تخلّلها إطلاق نار من قِبل السالبين، والمكلّس، وجلّ الديب، إضافةً إلى حصول عملية نشل مواطنة في محلّة كورنيش النهر بتاريخ 27/4/2020، وسلب أحد الأفران في محلّة برج البراجنة – الضاحية الجنوبية.
على الفور باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها لكشف هوية الفاعلين، ومن خلال الكشف الميداني ومقاطعة المعلومات، تبين أن العمليات المذكورة قدّ نُفّذت من قِبل شخصين إستخدما سيارات مستأجرة عليها لوحات مزوّرة ، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكنت الشعبة من معرفة هويتيهما” .
ثم نفذت شعبة المعلومات عملية نوعية أدت الى توقيف الفاعلين في البقاع .

المصدر : الموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي

لمشاركة الرابط: