(بالفيديو) أصوات الرصاص في شوارع طرابلس ومعلومات عن إحراق آلية عسكرية

خاص_nextlb
تسمع في هذه اللحظات أصوات ازيز الرصاص في كل شوارع طرابلس وسط معلومات خاصة ل nextlb عن عمليات كر وفر بين المتظاهرين في ساحة النور وبين القوى الامنية ومعلومات عن صابة م. حمد من سكان منطقة القبة خلال الاحتجاجات في ساحة النور بطرابلس بعد وصول ثوار عكار وبأعداد كبيرة الى ساحة النور لمؤازرة المحتجين وافاد مراسل nextlb ان اصابتنان بصفوف المحتجين احداها اصابت صدر المتظاهر وأخرى بالرجل عرف منهما ناشط بالثورة الملقب بالمختار وسط معلومات غير مؤكدة عن سقوط قتيل في ساحة النور ويدعى عمر الراوي




طرابلس تتحوّل الى ساحة حرب إثر صرخات الوجع التي أطلقها المحتجون مساء اليوم رفضا للأوضاع المعيشية المتدهورة والتي انقلبت إلى مواجهات مع الجيش اللبناني.
شهدت مدينة طرابلس مواجهات عنيفة بين المحتجين والجيش اللبناني مساء اليوم، فقد نزل المحتجون الى ساحة النور باعداد كثيفة احتجاجًا على تردي الاوضاع الاقتصادية والارتفاع الهائل في سعر صرف الدولار الذي انعكس على اسعار السلع الغذائية في ظل توقف العديد من ارباب الاسر عن العمل بسبب جائحة كورونا التي فرضت التعبئة العامة في البلاد للحد من انتشارها.
وعمد عدد من المحتجين الى الاعتداء على عدد من المصارف عن طريق التكسير والاحراق.
كذلك توجه عدد منهم للتظاهر امام منزل النائب فيصل كرامي في منطقة التل وقد تحولت التظاهرة الى مواجهات بينهم وبين الجيش، وقد أطلقت المفرقعات النارية بإتجاه قصر كرامي فرد الجيش باطلاق الرصاص المطاطي.
وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، بأنّ “الإحتجاجات الشعبية في المدينة إمتدت إلى منطقة التبانة، حيث عمد متظاهرون إلى قطع الطريق العام في شارع سوريا الذي يتوسط المنطقة ويربطها بالقبة من جهة وبمحافظة عكار من جهة ثانية”.
وأمّا في الوسط التجاري في المدينة فقد عمد المتظاهرون إلى تحطيم واجهة مصرف الإعتماد المصرفي الكائن في بولفار الميناء، وسط إحتجاجات تندد بإرتفاع الأسعار والتلاعب بسعر صرف الدولار، وما يزال المتظاهرون يجوبون المنطقة.
وأدّت المواجهات إلى سقوط 7 اصابات في صفوف المحتجين بحسب ال mtv وقد عرف من بينهم المدعو م. حمد من سكان منطقة القبة نقل على اثرها الى احد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.
وافيد عن وصول اعداد كبيرة من ثوار عكار الى ساحة النور لمؤازرة المحتجين.
وقد أظهرت فيديوهات من المدينة القاء مواد حارقة على آلية تابعة للجيش اللبناني عند ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس والجيش عمل على اخماد النيران فيها.
مراسل nextlb _ طرابلس
وطنية

لمشاركة الرابط: