“توتال لبنان” تحقّق حلم شاب بالمشاركة في الرالي بالتعاون مع ATCL وجمعيّة “تمنّى”

عاطف البعلبكي – nextlb
على هامش إنطلاق رالي لبنان الدولي ال 42 في المرحلة الإستعراضية التي نظمت داخل النادي اللبناني للسيّارات والسياحة (ATCL) في الكسليك ، التقى nextlb.com الشاب إيلي الخويري صاحب ال 14 ربيعاً الذي حضر هذه المرحلة من الرالي بدعوة خاصة من شركة توتال لبنان TOTAL المزوّدة الحصريّة للوقود في بطولة لبنان للراليات ، وشاهد السباق للمرّة الأولى في حياته من موقع الحدث، وقال الخويري :” حققت توتال لبنان حلمي بالجلوس داخل سيارة رالي حقيقية ، وساعدني السائق إدي أبو كرم على تحقيق هذا الحلم ، وركبت بجانبه في سيارة رالي على حلبة المتين ، واليوم كانت المفاجأة بدعوتي لمتابعة الرالي مباشرة على الحلبة ، وكنت سابقاً أتابعه على التلفزيون في البيت “.


الڨـاريز
وفي لقاء حصري ل nextlb.com قال مدير عام شركة توتال لبنان، دانيال الڨـاريز : ” يشكل هذا العام مشاركتنا السنويّة التاسعة على التوالي بصفتنا المزوّد الحصري للوقود في بطولة لبنان للراليات ، ومن ضمن سياستنا في مجموعة توتال تشجيع النشاطات الرياضية والرالي في طليعتها ، فالرالي هو المختبر الحقيقي لتطوير منتجاتنا وتحسين نوعيتها ، وقد قمنا بإطلاق أحدث إبتكاراتنا في مجال الوقود في شهر نيسان، أبريل الماضي وهو توتال إكسيليومTOTAL EXCELLIUM ، الوقود المختار في بطولة لبنان للراليات.
ويضيف الڨـاريز ” وسعياً منا لإضافة لمسة إنسانيّة خاصّة على أحداث رالي لبنان الدولي لهذا العام ، فقد تعاونت شركة توتال لبنان مع النادي اللبناني للسيّارات والسياحة ATCL وجمعيّة “تمنّى” ،وهي جمعيّة تحقّق رغبات الأطفال المصابين بأمراض مستعصية وخطيرة ، لتحقيق أمنية إيلي الخويري الشاب اليافع الذي لديه حلم كبير بالجلوس في سيّارة رالي إلى جانب سائق محترف.
ويختم الڨـاريز بالقول :”نحن نهتم بتأمين أفضل التجارب لمشجعي الراليات ومنحهم فرصاً لا تعوّض ، وبإحداث فرق في المجتمع مع تركيزنا على البعد الإنساني داخله “.
بداية الحلم
وكانت شركة توتال لبنان قد بدأت بتحقيق حلم إيلي الخويري في جلسة تدريبيّة نُظّمت خصّيصاً له على حلبةRPM كارتينغ في بلدة المتيْن مع سائق الراليات المحترف إدي أبو كرم ، حيث خاض تجربة فريدة من نوعها. وتمّ تعريف إيلي على كلّ التفاصيل المتعلّقة بالسباق، مع شرح مفصّل لجميع تدابير السلامة المرورية واستراتيجيّات التواصل بين السائق ومساعده ، مع التأكيد على أنّ السرعة في السباق تتبع قواعد معيّنة ولا يتمّ تطبيقها إلا على الحلبات المخصّصة للسرعة ، وعقب الجلسة التدريبيّة كانت قيادة تجريبيّة لإختبار مهارات إيلي المكتسبة حديثاً ومنحه تجربة القيادة المشتركة في سيّارة رالي .
جمعية تمنى
بالنسبة للأطفال الذين يعانون من أمراض حرجة وخطيرة، يعتمد التعافي على حالة المريض النفسيّة كما على الطّب، وهنا تأتي مهمّة جمعيّة “تمنّى” للذهاب أبعد من العلاج من خلال تمكين الأطفال من مكافحة مرضهم بمنحهم الأمل والسعادة في أوقات الشدّة والمعاناة. وللمناسبة تقول المديرة التنفيذية لـجمعية “تمنّى” ثريا بربير: “ما يمكّننا من مواصلة مهمّتنا هو الدعم الذي تقدّمه جهات مثل النادي اللبناني للسيّارات والسياحة ATCL وشركة توتال لبنان”.
شركة توتال لبنان
توتال لبنان هي فرع متكامل من مجموعة توتال العالميّة الرائدة، وهي اليوم فاعلة في لبنان من خلال شبكة تتجاوز 190 محطّة خدمة ومجموعة واسعة من العملاء من الشركات والأفراد. بحكم تركيزها على الجودة والسلامة والبيئة، إختارت توتال لبنان مراقبة سلسلة التوريد الكاملة وهي حائزة شهادة الأيزو 9001 والأيزو 14001.
ويشكّل رضا العملاء أساس عملها، فتوتال لبنان تسعى منذ العام 1951 إلى تطبيق المعرفة والخبرة المكتسبتيْن من خلال نشاطات المجموعة في القارات الخمس. www.total-liban.com

[email protected]

لمشاركة الرابط: