السفارة التونسية تفتح سجل التعازي بالرئيس السبسي بدءاً من اليوم الجمعة في الحازمية

إفتتحت السفارة التونسية سجلاً لتقبل التعازي برئيس الجمهورية التونسية محمد الباجي قايد السبسي، ولمدة أسبوع، من العاشرة صباحاً إلى الرابعة بعد الظهر، في مقر إقامة السفير بالحازمية، مار تقلا، مقابل منازل الضباط”.
وكان قد صدر عن السفارة بيان جاء فيه : “تهدي سفارة الجمهورية التونسية ببيروت أطيب تحياتها إلى وزارة الخارجية والمغتربين وجميع البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى الجمهورية اللبنانية، وتخطرهم ببالغ الحزن والأسى بأن المغفور له بإذن الله تعالى، سيادة الرئيس محمد الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية قد توفي صباح اليوم (أمس) الخميس 25 تموز 2019.
وقد أعلنت الحكومة التونسية الحداد الوطني وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام إبتداءً من اليوم.
وافتتحت سفارة الجمهورية التونسية ببيروت سجلاً لتقبل التعازي، إنطلاقا من اليوم الجمعة في 26 تموز 2019، ولمدة أسبوع، من العاشرة صباحاً إلى الرابعة بعد الظهر، في مقر إقامة سعادة السفير الكائن في الحازمية، مار تقلا، مقابل منازل الضباط.
وتغتنم سفارة الجمهورية التونسية ببيروت هذه المناسبة لتعرب من جديد لوزارة الخارجية والمغتربين وكل البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى الجمهورية اللبنانية، عن فائق تقديرها واحترامها”.
وفي اليوم الأول كان في استقبال المعزين القائم بالأعمال في السفارة رضا شهيدية لوجود السفير التونسي كريم بودالي في بلاده، وقد وصل الى السفارة على التوالي: السفير الأرميني فاهاغ أتابيكيان الذي دون كلمة في سجل التعازي، والقائم بالأعمال في سفارة الإمارات العربية المتحدة فهد سالم الكعبي ودون أيضا كلمة في السجل. كما قدم التعازي المهندس نسيم قانصوه وعدد من أبناء الجالية التونسية في لبنان.
كما تواصلت التعازي بالرئيس التونسي في مقر إقامة السفير التونسي في الحازمية، وحضر السفير اللبناني السابق في تونس بسام نعماني. وسفير الجزائر أحمد بو زيان الذي دون كلمة تعزية في السجل.
وحضر أيضا مستشار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السفير ايلي الترك، والقائم بالأعمال بالنيابة لسفارة الجزائر سمير باشا، السفير جوي تابت، وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل وأعضاء قيادة الجبهة محمد خليل وسهيل العلي، عميد السلك القنصلي الفخري في لبنان قنصل عام جمهورية سنغافورة في لبنان وعميد قناصل سنغافورة في العالم جوزف حبيس، النائب السيدة بهية الحريري، الوزير السابق رئيس جمعية الأخوة اللبنانية التونسية الياس حنا والدكتورة نورما الحداد، المغنية الاوبرالية تارا المعلوف وسامي مكحل، العميد السابق فضل ضاهر، والوزير السابق البير منصور .

لمشاركة الرابط: