اللجنة الإجتماعية الثقافية في بلدة المنارة البقاعية تنظم رحلة “المسير الجبلي” الأولى بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية

خاص – nextlb
نظمت اللجنة الإجتماعية الثقافية في بلدة المنارة البقاعية رحلة ” المسير الجبلي ” بنسختها الأولى وبلغت مسافتها حوالي عشرة كيلومترات من الممرت الجبلية الحرجية المحيطة بالقرية في السلسلة الشرقية من جبال لبنان ، وتقدم المشاركين في هذا اليوم الرياضي البيئي الطويل ، رئيس بلدية المنارة الدكتور حسن أيوب وأعضاء من المجلس البلدي واللجنة المنظمة .


ويأتي هذا النشاط في إطار دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة ” آليات الإستقرارالدائم”والمشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الإجتماعية ، بالتعاون مع بلدية المنارة وجمعية حركة السلام الدائم ، وبتمويل من المملكة المتحدة .
“المسير الجبلي” في نسخته الأولى إنطلق صباحاً من قرب القصر الروماني شمالي البلدة بمشاركة كثيفة ذكوراً وإناثاً على طرق جبلية وسط أحراش البلدة في جو من الحماس بالرغم من حرارة الجو المرتفعة نسبياً .

وتوزعت عند نقاط المراقبة عناصر من الصليب الأحمر اللبناني وشرطة المجلس البلدي ، وعند نهاية المسير دعت اللجنة المنظمة المشاركين الى حفل كرمس للأطفال والى غداء تراثي في ساحة الثانوية الرسمية ، على أمل مشاركة أكبر في العام المقبل .

[email protected]

لمشاركة الرابط: