اليونسكو و الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب LOST تطلقان معرض النسيج للألبسة المصنوعة يدوياً في بعلبك

إفتتحت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب LOST ، مؤخراً معرض النسيج للألبسة المصنوعة يدوياً في فندق بالميرا في بعلبك بحضور رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دي فريج، ممثلة مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية فايزة سعد، مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس، الفنان مارسيل خليفة، مدير جوقة الجامعة الأنطونية الأب توفيق معتوق، رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس ورؤساء بلديات قرى الجوار، الشاعر طلال حيدر وحشد من الفعاليات.
وتحدث في حفل الإفتتاح ، مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس الذي أشار الى أنّ هذا المعرض يأتي ضمن مشروع دعم التعليم الأساسي للّاجئين السوريين في لبنان والذي ينفّذه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. كما أشار الى أهمية هذا المعرض بالنسبة للسيدات المشاركات لا سيّما في عملية خلق فرص عمل وزيادة الدخل. وأضاف أنّ المشروع يتضمّن إنتاج السيدات اللواتي تدرّبن في المشروع واللواتي استطعن إنتاج ملابس ذات جوده عالية.
وختم كلمته بشكر مكتب اليونسكو ومركز الملك سلمان للإغاثة وجميع الفعاليات التي حضرت حفل الافتتاح لأن حضورهم يؤكد على أهمية المعرض ويُعتبر تشجيعاً للسيدات .

لمشاركة الرابط: