مكتب الجراح: الوزير منصرف لوضع خطة شاملة لتطوير تلفزيون لبنان لحين تعيين مجلس إدارة جديد

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الإعلام جمال الجراح، البيان الآتي:”طالعتنا صباح اليوم (أمس الإثنين)إحدى الصحف بكلام لا يمت الى الحقيقة بصلة لا بل هو من نسج الخيال”.
وأكد البيان “إن الوزير لا يفكر بوضع مديرين في تلفزيون لبنان بالتصرف ولا هو يعمل على تعطيل تعيين مجلس إدارة للتلفزيون، بل على العكس، فإن الوزير منصرف الى وضع خطة شاملة بهدف تطوير التلفزيون لحين تعيين مجلس إدارة جديد، وتبدأ الخطة بالعمل الجدي لتعيين مجلس للادارة تستكمل بنهوض على المستويات المهنية والبرامجية مروراً بتأهيل الاستديوهات وتعزيز بعض الأقسام بالعناصر البشرية واللوجستية”.
وختم البيان بالتأكيد أن ” الوزير الجراح مهتم بتفعيل الأخبار والبرامج السياسية وبتطوير البرامج بما يرضي أذواق المشاهدين”.
وكانت جريدة الجمهورية نشرت أمس الإثنين مقالاً للزميل طارق ترشيشي تحت عنوان “تلفزيون لبنان… الى الإعتصام في بطريركية الكاثوليك؟ ” جاء في مقدمته ” القرارات التي اتخذها وزير الإعلام جمال الجرّاح في تلفزيون لبنان بدأت تأخذ شكل الإنقلاب الكامل في هذه المؤسسة، خصوصاً بعد تشكيل مجلس إدارة ظل في مكتبه في الوزارة برئاسة مستشاره تامر دويك وعضوية محررين في الصحافة الفنية وآخرين تجاربهم الاعلامية محدودة، ولا يعرفون تلفزيون لبنان ولا إمكاناته ولا شخصيته الانتاجية ولا أوضاعه، مهمتهم تسيير المحطة وشؤونها (بأي حقّ؟ بأي قانون؟ بأي خبرة علميّة؟) تنفيذاً لقرارات الوزير الذي يعتبر ان لا لزوم لمجلس إدارة جدي تعيّنه الحكومة.
المصدر (وطنية)

لمشاركة الرابط: