المجلس الإسترالي اللبناني يحيي ذكرى الجندي الإسترالي في بيروت

أحيا “المجلس الإسترالي اللبناني” ذكرى الجندي الأسترالي ” Anzac Day” للسنة الثالثة على التوالي خلال احتفال حاشد أقيم في فندق موفنبيك – بيروت برعاية السفيرة الإسترالية في لبنان ريبيكا غرندلي ، وفي حضور رئيس المجلس غازي قلاوون ، وإداريين وأعضاء من المجلس في كل من إستراليا ولبنان : الحاج أحمد عبيد ، د.زياد علوش ، د.محمد شمسين ، بدر الحلو ، فائق دندشي ، منايا عصافيري ، طلال سيفو ، وجمال حكيم بالإضافة الى وفد من السفارة الإسترالية في بيروت ، وبمشاركة سياسية وديبلوماسية وحزبية وعسكرية وأمنية وإعلامية ، وشخصيات إقتصادية ونقابية وتربوية ووجوه إجتماعية.


بدأ الإحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والإسترالي ، ونشيدي “أنزاك” والمجلس ، وقدمت الحفل منايا عصافيري وإستهلته بقراءة رسالة من رئاسة الجمهورية اللبنانية جاء فيها:
“حضرة السيد غازي قلاوون المحترم ،الرئيس العام للمجلس الإسترالي اللبناني ، تحية وبعد :
تلقى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعوتكم للمشاركة في الإحتفال السنوي بمناسبة يوم الجندي الإسترالي الذي تقيمونه يوم الخميس الواقع فيه 25 نيسان 2019.
في هذة المناسبة ، يسرنا أن ننقل اليكم شكر فخامة الرئيس ، وتقديره لأعمالكم وأنشطتكم الوطنية الهادفة الى تعزيز علاقة لبنان مع الدول الصديقة ،وتمنياته لكم بدوام التوفيق والنجاح المستمر.
مع المودة “.

ثم ألقيت وكلمات من وحي المناسبة شددت على أهمية يوم “أنزاك” ودور الجيش الإسترالي في الحرب العالمية على أرض لبنان ، ودور المجلس في تعزيز العلاقة اللبنانية – الإسترالية ، لكل من السفيرة ريبيكا غرندلي ورئيس المجلس غازي قلاوون ، ود. زياد علوش ، ود.محمد شمسين و فائق دندشي .
وفي الختام قدمت الدروع التقديرية لبعض الشخصيات المشاركة والتقطت الصور التذكارية ، وأقيمت مأدبة عشاء على شرف المشاركين في الإحتفال.
[email protected]

لمشاركة الرابط: