محاضرة عن الحب في مركز علوم الإيزوتيريك

بمناسبة عيد الحبّ، ألقى الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) -مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، محاضرة بعنوان:”الحبّ الحقيقي، كيف نتحسّسه وكيف نعيش في نعيمه”. وذلك في إطار نشاطات جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء- علوم الإيزوتيريك.
أوضح مجدلاني في المحاضرة “أنّ الحبّ صفة إلهية في الأصل، تفتّح عليها بنو البشر كصفة إنسانية، إنما الإنسان على الأرض بات يعالج مختلف المواضيع من زاوية ماديّة”. وكل ذلك من منطلق أنّ “الله أحبّ، فأوجد، فخلق. فكان الإنسان”. كما وأشار إلى أنّ كل الموجودات والمخلوقات بحاجة إلى الحبّ. وأنّ الحبّ الحقيقي سوف يصبح أحد حتميّات التطور في الوعي في المستقبل؛ مشددًا على أنّ “الحبّ الحقيقي المقصود تحقيقه هو شعلةٌ لا تذوي؛ لأنّ وقودها الوعي، والوعي يتحقق من خلال الإختبار الفكري. كون الفكر هو الذي يبحث ويقرر ويستنتج ويتوسع. أمّا المشاعر فهي تلبّي حاجات الأحاسيس والجسد فقط”.
تلى المحاضرة حوار شيّق عبّر عن تفاعل الحضور مع الطرح، كما هي العادة مع طروحات معرفة علوم الإيزوتيريك السبّاقة في كل مضمار، ولا سيّما في الحبّ… حيث أنّ مؤلفات الدكتور مجدلاني في الحبّ وعنه عديدة، نذكر منها “همس الحبّ”، “المرأة والرجل في مفهوم الإيزوتيريك”، “تعرّف إلى الحبّ”، “هذا الحبّ حبّي”، “تعرّف إلى نفسك وإلى ذاتك”، وغيرها من المؤلفات.
في الختام نشير إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانيّة من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

خاص

لمشاركة الرابط: