“الفتوة الاسلامية” تكرم نازك رفيق الحريري في اليوبيل الفضي لمعرض “روائع” وفاء للمرأة والأم

إكرام صعب

لمناسبة اليوبيل الفضي ، وتقديراً وامتناناً منها للسيدة نازك رفيق الحريري ولرعايتها الدائمة طوال هذه السنوات لمعرض “روائع” الحرفي النسائي والذي يقام سنوياً وفاء للمرأة والأم والمعلم كرمت رئيسة القسم النسائي في جمعية الفتوة الإسلامية منيرة الصاحب السيدة نازك رفيق الحريري في افتتاح المعرض الخامس والعشرين من “روائع” صباح أمس الخميس المصادف يوم المرأة العالمي وعشية عيدي الأم والمعلم في لبنان .
للسنة الخامسة والعشرين على التوالي يشرع معرض “روائع” للتحف الشرقية والأشغال اليدوية ابوابه أمام رواده وضيوفه برعاية السيدة نازك رفيق الحريري في احتفالية تقام كل عام في قاعة مدرسة الإخاء الوطنية في منطقة البطركية.
فإلى جانب ممثلة السيدة الحريري ،هدى بهيج طبارة حضرت وجوه نسائية ورئيسات جمعيات أهلية وحرم المستشار السياسي في سفارة المملكة العربية السعودية السيدة حنان العجلان السعدون وعقيلة مدير حملة الملك سلمان الانسانية للاعمال الانسانية السيدة حنان عبدالله الطريقي
وحضرت المرشحة للانتخابات في بيروت المحامية رولا الطبش وعضو مجلس بلدية بيروت يسرى الصيداني بلعة ووجوه من مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية ووجوه إعلامية واجتماعية وثقافية .

وكان في استقبال طبارة رئيسة القسم النسائي في الجمعية منيرة الصاحب التي شكرت للسيدة الحريري اهتمامها ورعايتها الدائمة لهذا المعرض الذي يهدف الى تشجيع السيدات على الإنتاج اليدوي والحرفي، ونوهت بالجهود التي تبذلها السيدات في القسم النسائي لإنجاحه، لافتة الى أنه يعود ريعه للأعمال الخيرية والمساعدات الاجتماعية التي تتبناها الجمعية.
وبعد قص الشريط، رحبت ممثلة لجنة المعرض سهى سنو بممثلة الحريري وشكرت خلالها نازك الحريري لرعايتها الدائمة لهذا المعرض السنوي واثنت على الجهود التي تبذلها السيدات في القسم النسائي لانجاح هذا العمل.
وكانت مناسبة القت خلالها رئيسة القسم النسائي في الجمعية منيرة الصاحب كلمة شددت فيها على معاني مركز المرأة في الاسلام واثنت على جهود العاملات المشاركات في نشاطات المعرض السنوي والذي يعود ريعه للعمل الاجتماعي والخيري والدعوي والانشطة النسائية منذ العام 1993

وتخلل الاحتفال تكريم خاص من الصاحب للسيدة نازك رفيق الحريري عبارة عن عقد مصوغ نفذه المصمم وسام الزين دون عليه اسمها تسلمته نيابة عنها ،السيدة طبارة
وتكريم آخر للسيدة هدى بهيج طبارة التي تمثل السيدة الحريري في افتتاح المعرض طيلة السنوات العشر الماضية
كما كرمت الصاحب النسوة اللواتي يعملن في المعرض وفي تنفيذ المعروضات والاشغال اليديوة منذ 25 سنة بدقة وتفان
وتخلل الافتتاح عرض راقص قدمته مجموعة من الاطفال والتقطن الصور التذكارية مع السيدة طبارة للمناسبة
ثم جالت طبارة في ارجاء المعرض ترافقها الصاحب، واستمعت الى شرح مفصل عن الاعمال التي نفذتها انامل سيدات بدقة وتقنية ومتابعة .
ويضم المعرض بأجنحته المنوعة هدايا خاصة بعيدي الام والمعلم واسبوع الطفل ومكتبة تسجيلات صوتية وكتب اسلامية وملابس وشراشف وبياضات ومونة وتحف ويفتح ابوابه يوميا من الساعة 11 صباحا وحتى السادسة مساء لغاية الرابع عشر من اذار الحالي ويعود ريعه للاعمال الاغاثية والخيرية في الجمعية
[email protected]

لمشاركة الرابط: