مغامر أميركي يعبر بين صخرتَي الروشة على ارتفاع 40 مترا فوق الماء

خاص –nextlb

لمنظر غروب الشمس عند صخرة الروشة التاريخية رونق وأناقة ، ولكنه هذه المرة كان مختلفا تماما حيث قام المغامر الأميركي أليكس مايسن بالعبور من صخرة الروشة الكبيرة إلى شقيقتها الصغرى ، ماشياً على حبل رفيع معلّق بإرتفاع 40 متراً فوق سطح البحر ، متحدّياً عوامل الطبيعة وقانون الجاذبية. ومن خلال إنجازه هذا، بدا وكأن الحبل تحول جسرَ عبور وتلاقٍ بين الصخرتين، على الرغم من الظروف والعوامل والأجواء المحيطة بالموقع والمهمة.

وقد اختار أليكس، وهو إبن 20 عاماً، بيروت لتكون المكان الذي يحقّق فيه رقمه القياسي بأطول عبور له على الحبال بلغ 40 متراً ومن أعلى مسافة. وقد نظمت شركة ريد بُل هذا النشاط المميز برعاية وزارة السياحة اللبنانية.

وحقق رياضي ريد بُل هذا الإنجاز، بمساعدة أحد أبرز المتخصصين في هذا المجال، الأميركي أندي لويس، صاحب الشهرة والجوائز الدولية على صعيد الرياضات القصوى. وفي يوم تنفيذ هذه المهمة التي تتخطى متطلباتها القدرات البشرية العادية، وبعد دراسة سرعة الرياح والتأكد من متانة الحبل الممدود بين رأسي الصخرة الصغرى والكبرى، وقف مايسن وانطلق رويداً رويداً في اتجاه الجانب الآخر بتوازن دقيق ، مستعيناً بذراعيه لتحقيق التوازن الإستثنائي ، وتوالت خطوات أليكس حتى وصل الى الجانب الآخر ووطأت قدماه أحد أبرز المعالم اللبنانية، وأصبح الشخص الوحيد الذي ينتقل بين صخرتَي الروشة بهذه الطريقة الإستثنائية.
وستسهم هذه المبادرة التي أطلقتها شركة ريد بُل وتبنّتها وزارة السياحة اللبنانية، في الإضاءة عالمياً على أحد أبرز المواقع الطبيعية في بيروت، والترويج دولياً للسياحة في لبنان الغني بالمعالم الجغرافية المميزة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: