جمعية تكافل تفتتح مدرسة صندوق الزكاة الخيري في سعدنايل

خاص- nextlb

إفتتحت جمعية تكافل ، مدرسة صندوق الزكاة الخيري للنازحين السوريين في بلدة سعدنايل في البقاع الأوسط – لبنان، بحضور رئيس صندوق الزكاة الخيري في موسكو ، مفتي موسكو الشيخ إيلدار الدينوف ، ومجموعة من أعضاء بلدية سعدنايل ومشايخ وشخصيات من البلدة .
وللمناسبة ألقى رئيس مجلس أمناء جمعية تكافل ، مستشار محافظ بيروت الحاج عصام برغوت كلمة أثنى فيها على جهد صندوق الزكاة الخيري في موسكو، وعطاءاته في كفالة الأيتام ومشاريع الشتاء والمشاريع الموسمية وتمويله المدرسة على وجه الخصوص ، ثم كانت كلمة لرئيس بلدية سعدنايل ألقاها ممثله الأستاذ محمد الشحيمي ، نوّه فيها بدور جمعية التكافل وصندوق الزكاة في دعم النازحين في مجال التعليم، وأضاف إنّ البلدية ستبقى حاضناً للنازحين السوريين إلى حين عودتهم لبلدهم .

بدوره شكر مفتي موسكو جمعية تكافل والبلدية على استقبالهم واهتمامهم وقال: “نحن نشعر بإرتياح حينما نأتي إلى لبنان وكأننا بين إخواننا، وكم نسعد حينما نرى الإنجاز في مخيمات الحرمان وخصوصاً في مجال التعليم وبناء الأجيال التي سيكون لها شأن قيادي في المستقبل”.
وتستوعب هذه المدرسة 120 طالباً من صفي الأول والثاني الإبتدائي، ويشرف عليها مجموعة من المعلمين المتخصصين وإدارة ذات خبرة في مجال التعليم البديل.

لمشاركة الرابط: