لمناسبة اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين الذي يصادف يوم 31 ايار مايو قال النائب السابق الدكتور عاصم عراجي في بيان له :” أود أن أذكر أنه بعد مناقشات مطولة لعشرات الجلسات في لجنة الصحة النيابية تم الإتفاق على اقتراح القانون المعد من اللجنة وأحيل إلى الهيئة العامة لمجلس النواب وصدر القانون 174 تاريخ 2011/08/29 الذي ينص على منع التدخين في الأماكن المغلقة ، إلا أن هذا القانون لم يطبق، ولهذا السبب فإن أمراض القلب والشرايين والإنسداد الرئوي المزمن والعجز الجنسي وأمراض السرطان في ازدياد، وقد اثبت الأبحاث العلمية بمئات الدراسات وبما لا يقبل الشك بأن التدخين هو من الأسباب الأساسية المسببة للأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى الوفاة ، ولذلك فإن التوعية ضرورية وعلى أجهزة الدولة المعنية تطبيق القانون .
شريط الأخبار
- مونديال 2026: المكسيك فازت على جنوب إفريقيا وكوريا ج على تشيكيا
- افتتاح مونديال 2026 في ملعب مكسيكو التاريخي بحفل موسيقي ضخم
- مهرجان “Saint Basile Stairs It Returns” يعود إلى درج الأشرفية .. والدخول مجاني
- قصعة يشكر ولي العهد السعودي على رفع الحظر عن الصادرات اللبنانية ويأمل بعودة الرحلات المباشرة إلى بيروت
- مباريات عربية تستحق المتابعة في كأس العالم 2026…
- شكراً السعودية على الثقة… وعلى لبنان أن يثبت أنه أهل لها
- فوضى الدراجات النارية: من نجا من الحرب قد لا ينجو من شوارع بيروت
- الوزيرة لحود تبحث التعاون السياحي مع كل من السفير السريلانكي والفنزويلي
