لبنان.. تعديل فترة العزل والحجر المتعلقة بكوفيد-19

أعلنت وزارة الصحة في المذكرة رقم 1 تاريخ 12/1/2022، بتعديل فترة العزل والحجر المتعلقة ب#كوفيد-19، استناداً لآخر التوصيات المتعلّقة بتحديد فترة العزل والحجر للمرضى والمخالطين خلال الجائحة، وبناءً على رأي اللجنة الوطنية للأمراض الانتقالية.
وقرّرت الوزارة تحديد فترة العزل للحالة الإيجابية التي لا تعاني أيّ عوارض على الأقل لمدة 10 أيام حيث يعاود المصاب حياته الطبيعية دون الحاجة لفحص “PCR”.
كذلك، حدّدت الوزارة فترة العزل للحالة الإيجابية التي تعاني عوارض على الأقل لمدة 10 أيام على أن تكون الـ24 ساعة الأخيرة خالية من الحرارة من تحسّن تحسّن كبير في باقي العوارض.
وتحدّد فترة الحجر بالنسبة المخالطين الذين تلقّوا على الأقل جرعتين من اللقاح لمدة 7 أيام من دون عوارض، من دون الحاجة إلى فحص “PCR” أو خمسة أيام مع فحص “PCR” سلبي في اليوم الخامس.
من جهة ثانية، تحدّد فترة الحجر بالنسبة للمخالطين الذين لم يتلقّوا اللقاح أو تلقوا جرعة واحدة لمدة 10 أيام من دون عوارض، من دون الحاجة إلى فحص “PCR” أو 7 أيام مع فحص “PCR”.
أمّا بالنسبة إلى المخالطين الملقحين من الكادر الطبي والتمريضي الذين لا يعانون أيّ عوارض، فبإمكانهم متابعة عملهم شرط الالتزام التامّ بالتدابير الوقائية.

ا

لمشاركة الرابط: