مديرة التعليم الطبي العالي في الجامعة الأميركية تفوز بجائزة دولية

فازت مديرة التعليم الطبي العالي في الجامعة الأميركية في بيروت رانيا جابر بجائزة مجلس الإعتماد للتعليم الطبي العالي الدولية (I-EMGCA) للعام 2021 لفئة الموظفين.
وقالت الجامعة في بيان، إن “الجائزة التي قدمتها إدارة مجلس الإعتماد للتعليم الطبي العالي (ACGME) هي واحدة من ثلاث جوائز تكرم الأفراد الذين لعبوا دوراً أساسياً في متابعة وتنفيذ التحول في مؤسساتهم في سعيها للحصول على الاعتماد الدولي للمجلس. والجائزة تكرم الموظف الذي أظهر نمط خدمة استثنائي للعملية التعليمية، ولمقيمي المجلس، وفي تلبية متطلبات الحصول على الاعتماد الدولي للمجلس”.
وأوضحت أن المجلس “يهدف إلى تحسين العناية الصحية من خلال تقييم وتحسين جودة تعليم الأطباء المقيمين من خلال منحه للإعتماد، وقد قدم المجلس جوائزه في المؤتمر التعليمي السنوي للعام 2021 والذي عقد افتراضيا عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم من 24 إلى 26 شباط الجاري، بمشاركة أكثر من خمسة آلاف من أسرة التعليم الطبي العالي”.
وقد منحت جابر جائزة مجلس الإعتماد للتعليم الطبي العالي الدولية لفئة الموظفين “تقديرا لمهاراتها وخبراتها وريادتها ومهاراتها التواصلية. وهي خريجة الجامعة الأميركية في بيروت، مع بكالوريوس في الإقتصاد وماجستير في الصحة العامة مع تركيز على الإدارة والسياسات الصحية.
وكانت جابر قد إنظمت الى الكادر الوظيفي في الجامعة الأميركية ببيروت في عام 2005 عندما تم اختيارها لتكون منسّقة مقيمي الطب الداخلي ، وأثناء خدمتها أصبحت خبيرة في تحقيق متطلبات اعتمادي المجلس وتدريب مدراء ومشرفي برامج الأطباء المقيمين في المركز الطبي في الجامعة على المهارات والإستعدادات والوثائق المطلوبة والتنفيذ الصارم للمعايير المطلوبة للإعتماد”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: