المجلس الأعلى للدفاع مدد الإغلاق الكامل حتى 8 شباط مع تشدد في تطبيق الإجراءات

إطلع المجلس الأعلى للدفاع الذي انعقد ظهر اليوم في قصر بعبدا، على قرار تمديد العمل بقرار الإغلاق العام حتى 8 شباط المقبل لمواجهة فيروس كورونا وطلب الى الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد في تطبيق القرار ذي الصلة.
وعرض الدراسة التي أعدتها الهيئة الوطنية لتنفيذ التزامات لبنان تجاه الإتفاقيات الدولية المتعلقة بالمواد الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية حول المواد المشعة الموجودة في المخزن الموقت في مقر الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية حيث تم الطلب الى الوزارات المختصة والأجهزة الإدارية والفنية والعسكرية اللازمة إجراء اللازم كل في ما خصه.
واعتبر الرئيس عون في مستهل الإجتماع “إن التجاوب مع قرار الإغلاق الكامل كان إيجابياً وسجل نسبة عالية على رغم وجود بعض الخروق التي تحتاج الى معالجة”، مؤكداً “ضرورة استمرار الإجراءات المتخذة والتشدد في تطبيقها”.
وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب الى تمديد الإغلاق حتى صباح 8 شباط المقبل، لافتاً “أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق بقساوة الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة كورونا”.
وقال:” نسعى لزيادة عدد الأسرة الخاصة بعناية المصابين بكورونا التي ستوزع على المناطق التي فيها كثافة سكانية وسجلت فيها إصابات، وكل التدابير المالية والإدارية اتخذت لتأمين وصول اللقاحات خلال الفترة المحددة”.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: