كورونا يتفشى في برلمان إيران.. إصابة 23 نائباً

ما زال فيروس كورونا يتفشى في إيران عامة، مسجلاً اكثر من 2300 إصابة، وبين صفوف المسؤولين خاصة. فقد اعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني، عبد الرضا مصري، إصابة 23 نائباً بالفيروس المستجد.

ونقلت وكالة “نادي المراسلين الشباب” الحكومية الإيرانية عن مصري قوله ان اصابات هؤلاء النواب جاءت بسبب احتكاكهم بالناس.
إلا انه لم يذكر اسماء النواب المصابين، لكن اسماء 5 نواب كانت قد كشفت سابقاً وهم كل من قاسم ميرزائي نكو ومجتبي ذو النور ومحمود صادقي واحمد امهرآبادي فراهاني ومعصومة آقا بور.
كما اُعلن عن إصابة حسين شيخ الإسلام، مستشار سابق لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، بحسب ما أفادت وسائل اعلام محلية مساء أمس.
وكتب مدير موقع انتخاب الإخباري، مصطفى فقيهى، على “تويتر” “بلغني أن حسين شيخ الإسلام مستشار وزير الخارجية، قد تأثر أيضاً بفيروس كورونا المستجد، والتحق بقافلة المسؤولين المصابين”.
ليعود لاحقاً ويوضح في تغريدة أخرى، أن “شيخ الإسلام لم يعد مستشارا منذ عام، وهو الآن مساعد الشؤون الدولية في الجامعة الحرة”.
إلى ذلك، نصح النائب الإيراني زملاءه ومنتخبي البرلمان الجديد الحادي عشر “بقطع علاقتهم مع الناس في الوقت الحالي تجنباً للإصابة بكورونا”.
كما اكد “انه تم إلغاء الاجتماعات الشعبية مع النواب مؤقتاً، وحث النواب والناخبين على عدم التواصل مع الناس خلال اعياد النوروز”.

لمشاركة الرابط: