Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    تعلم العربية عبر الانترنت
    Next LB
    اقرأ
    • الرئيسية
    • سيارات
    • ثقافة وفنون
    • أخبار الخليج
    • فن الطبخ
    • صحة
    • بيئة
    • إمرأة
    • حول العالم
    • تكنولوجيا
    • بين الناس
    • لكم الرأي
    • خرب_شات
    • رياضة
    • إقتصاد
    شريط الأخبار
    • ممثل رئيس دولة فلسطين قلد الفنان الراحل أحمد قعبور وسام الثقافة والعلوم والفنون
    • إطلاق الدفعة الثانية والعشرون لأطباء الاختصاص في “بيروت العربية”
    • وفد من أطباء الجامعة الأميركية يطلع الرئيس عون على عملية جراحية رائدة أُجريت للمرة الأولى في لبنان
    • ذهبية للبطلة أكولينا الشايب في بطولة أوروبا المفتوحة بالجودو
    • الحشيمي: إلغاء الإمتحانات ليس انتقاصاً من قيمة الشهادة الرسمية
    • مرقص: مطار القليعات استثمار وطني في مستقبل لبنان الاقتصادي
    • إطلاق الأعمال التنفيذية لمشروع تطوير وتشغيل مطار القليعات ووضع حجر الأساس
    • الرئيس عون ل CNN:على الإسرائيليين وحزب الله أن يفهموا أنهم يخوضون حرباً بلا جدوى
    Next LB
    الرئيسية»صحة»دراسة: الفلفل الحار يقلل من خطر الموت المبكر
    صحة

    دراسة: الفلفل الحار يقلل من خطر الموت المبكر

    ديسمبر 18, 20193 زيارة

    يحتوي الفلفل الحار على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تكسبه الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان. دراسة حديثة كشفت أيضا أن تناول الفلفل الحار بصورة متكررة يقلل من خطورة الموت بالأزمات القلبية. كيف ذلك؟
    خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول الفلفل الحار أربع مرات أسبوعيا يمكن أن يقلل من فرص الوفاة جراء الإصابة بالأزمات القلبية. وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الثلاثاء (17 ديسمبر/ كانون الأول) إلى أن الباحثين قاموا بمتابعة نحو 23 ألف متطوع لمدة ثمانية أعوام وتوجيه أسئلة لهم بصورة دورية بشأن نظامهم الغذائي.
    وأظهرت النتائج أن من يتناولون الفلفل الحار بصورة متكررة، أربع مرات أسبوعيا، تنخفض لديهم خطورة الموت مبكرا. وقال الأكاديميون الإيطاليون الذين أجروا الدراسة إنهم خلصوا إلى أن تناول الفلفل الحار يقلل من خطورة الموت بالأزمات القلبية بنسبة 40 بالمائة. وتوصل الخبراء إلى أن الفلفل الحار عاد بالنفع أيضا على المتطوعين الذين لا يتبعون نظاما غذائيا صحيا.
    ويشار إلى أن مادة كابسيسين، المضادة للالتهاب، والمواد التي تحدث الشعور بالحرقان لدى تناول الفلفل الحار هى السبب في خفض نسب الإصابة بالأزمات القلبية. ونصت الدراسة على أن يحدد المتطوعون ما إذا كانوا يتناولون أطعمة تحتوى على الفلفل الحار نادرا أم بصورة دورية أو غالبا.
    وجرى تصنيف النظام الغذائي لكل شخص على مقياس من صفر إلى تسعة، بناء على كيفية التزامهم بحمية البحر المتوسط التقليدية. ويشار إلى أن جميع المشاركين في الدراسة يعيشون في منطقة موليزي في إيطاليا، موطن حمية البحر المتوسط، التي تعد من أصح الحميات الغذائية في العالم. وتنص الحمية على تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات والأسماك والدهون مثل زيت الزيتون، وتناول اللحوم الحمراء بصورة نادرة ومنتجات الألبان والبيض بصورة محدودة.

    اخترنا لكم فلفل حار
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني واتساب

    المقالات ذات الصلة

    ممثل رئيس دولة فلسطين قلد الفنان الراحل أحمد قعبور وسام الثقافة والعلوم والفنون

    يونيو 9, 2026

    إطلاق الدفعة الثانية والعشرون لأطباء الاختصاص في “بيروت العربية”

    يونيو 8, 2026

    وفد من أطباء الجامعة الأميركية يطلع الرئيس عون على عملية جراحية رائدة أُجريت للمرة الأولى في لبنان

    يونيو 8, 2026

    هوموقع اعلامي الكتروني هدفه الأول نقل صورة موضوعية وشفافة عن المجتمع العربي عموماً واللبناني وخصوصاً من خلال نشر مقابلات خاصة مع شخصيات رائدة في مجالها المهني بقصد ابرازها والتعرف عليها

    الأكثر قراءة هذا الشهر
    • دكتوراه في الرياضيات للطالب عمر عبد الحليم من جامعة ألبرتا الكندية
    • جمعية كشافة لبنان المستقبل - فوج المنارة‎ البقاعية نظمت يوم المنارة الجبلي الرابع 2026 (بالصور)
    • ‎في لبنان.. قائد "لواء أبو الفضل العباس" بقبضة أجهزة الأمن
    • اللبنانية الأولى زارت كلية خالد بن الوليد المقاصدية دعماً لمبادرتها "مدرسة المواطنيّة" 
    • فضل شاكر... "كنتُ مهدّداً وخائفاً"..شهادات 3 ضباط : لم يشارك في قتال الجيش اللبناني
    اخترنا لكم
    • ممثل رئيس دولة فلسطين قلد الفنان الراحل أحمد قعبور وسام الثقافة والعلوم والفنون
    • إطلاق الدفعة الثانية والعشرون لأطباء الاختصاص في “بيروت العربية”
    • وفد من أطباء الجامعة الأميركية يطلع الرئيس عون على عملية جراحية رائدة أُجريت للمرة الأولى في لبنان
    • ذهبية للبطلة أكولينا الشايب في بطولة أوروبا المفتوحة بالجودو
    • الحشيمي: إلغاء الإمتحانات ليس انتقاصاً من قيمة الشهادة الرسمية
    © 2026 Designed by GTonics.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter