نواتها أطباء سعوديون وقامت ب6 رحلات دولية منظمة البلسم الدولي : خدمات علاجية مجانية لأكثر من 2500 مريض

خاص – nextlb
أعلنت منظمة البلسم الدولي، أنها قدمت خدماتها العلاجية “المجانية” لأكثر من 2500 مريض ، تلقوا العلاج في عدد من التخصصات ، كعمليات القلب المفتوح والقسطرة ، والعيون، وجراحة الأطفال، والمسالك البولية للأطفال.
وقامت المنظمة الدولية التي ولدت قبل ما يقارب 19 شهراً، ب6 رحلات علاجية دولية خيرية، لكل من الجمهورية اليمنية وجمهورية تنزانيا الإتحادية ، كما تبرعت المنظمة بعدد من الأجهزة الطبية عالية التقنية تستخدم في عمليات القلب والعيون، بالإضافة الى أجهزة تنفس صناعي.
وقامت كذلك بالفحص الطبي والكشف على أكثر من 1900 مريض وقدمت الأدوية المناسبة لهم في مختلف التخصصات والأمراض، وأجرت 334 قسطرة تداخلية علاجية، و55 عملية قلب مفتوح ، و150 عملية إزالة مياه بيضاء، و46 عملية جراحية للأطفال.
ولم تكتف المنظمة بهذا الحد، بل نظمت أكثر من برنامج تدريبي خلال رحلاتها العلاجية ، وذلك سعياً لتمكين الكوادر الطبية المحلية في تلك الدول.
وأكد المدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية ، أستاذ وإستشاري جراحة القلب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، عماد بخاري على أن الخدمات التي تقدمها المنظمة، تأتي إنبثاقاً من الإيمان بمد يد العون للمحتاج ، أياً كان موقعة وجنسه ودينه ولونه.
كما أوضح الدكتور بخاري في تصريحات صحفية له بأن منظمة البلسم منظمةً دولية، تسعى لتقديم الطب الإنساني ، الذي من شأنه أن ينمو ويتوسع ليحدث تغييراً ملحوظاً في مجال العمل الخيري الطبي، وذلك خدمةً للمرضى في المناطق ذات الإمكانات المحدودة، وتهدف المنظمة إلى تعزيز صحة المجتمعات الفقيرة، ضمن التواجد العالمي المستدام، في كل مكان يحترم مواثيق الأمم المتحدة ويلتزم بها.
وشدد بخاري على القيم التي قامت على أساسها منظمة البلسم الدولية، وهي العمل دوماً تحت الغطاء الرسمي القانوني الدولي ، والإحترافية العالية في الأداء ، والتعاون مع جميع الجهات الفردية والمعنوية ، بما في ذلك المتبرعين المحليين والدوليين، في نقاط الإلتقاء الطبي الخيري الإنساني بشفافية تامة.

لمشاركة الرابط: