كشفت منظمة الصحة العالمية عن أدلة تثبت فوائد تناول المواد النشوية، التي قد يعتبرها الكثيرون “مضرة” بالصحة وتسبب زيادة الوزن.
وقالت المنظمة إن على الأشخاص رفع مستوى تناولهم للألياف بشكل عام، علما أنها موجودة بكثرة في النشويات، مثل الخبز والمعكرونة والرقائق المصنعة من الحبوب.
وقالت المنظمة أن زيادة تناول الألياف يقلل من خطر أمراض القلب والجلطات والسكري وأمراض مزمنة أخرى، وفقا لموقع “سكاي نيوز”.
وقال الموقع إن الأدلة الجديدة تأتي معاكسة للنظرية الشهيرة، التي تشير إلى أن النشويات “مضرة” بالصحة، وتدفع لزيادة الوزن ورفع نسبة الدهون في الجسم.
وقال الطبيب الرئيسي المسؤول عن البحث الجديد، أندرو رينولدز: “معظمنا يستهلك أقل من 20 غراما من الألياف يوميا، لكن دراساتنا تؤكد أن على الشخص عليه تناول 25 إلى 29 غراما”.
وقال أحد المشرفين على الدراسة إن الفوائد الصحية لحمية الألياف، التي تتواجد في مشتقات القمح والفواكه والخضراوات، تأتي من تركيبتها الكيميائية وتأثيرها على التمثيل الغذائي.
سكاي نيوز –
شريط الأخبار
- الغازية أم العادية ..ايهما أفضل ؟؟
- 27 بوابة ذكية جديدة في المطار خلال 4 أشهر
- جمعية المقاصد وبيروت ماراثون لعقد شراكة وتعاون حول القيم والأهداف المشتركة
- البرلمان اللبناني أقر قانون العفو العام بعد إقراره إلغاء عقوبة الإعدام
- وزارة الصحة تعتمد مستوصف الأوقاف التابع لصندوق الزكاة مركزًا للرعاية الصحية الأولية
- الموت بغيب الزميل أنطوان نجم
- كسوف كلي نادر للشمس يلفت الأنظار في أوروبا
- ظلام في وضح النهار… كسوف شمسي كلي نادر يخطف أنظار أوروبا عند الغروب
