المؤتمر الأوّل لمركز سرطان الأطفال في AUBMC مطلع الشهر القادم

أعلن مركز سرطان الأطفال في لبنان أنه يقيم يوم الجمعة 7 نيسان المقبل في المركز الطبّي للجامعة الأميركيّة في بيروت AUBMC، مؤتمره الأوّل عن مرض سرطان الأطفال، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر الذي يقام في مناسبة العيد الخامس عشر للمركز، سيكون برعاية رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون وبمشاركة عدد من أهم الأخصائيين اللبنانيين والأجانب الذين يعتبرون مراجع في هذا المجال على المستوى العالمي.
وأوضح المركز في بيان أن المشاركين سيناقشون في مداخلاتهم عوارض المرض وتحدياته وأحدث ما توصل إليه الطبّ في ما يتعلق بمرض السرطان لدى الأطفال، وبعلاجاته، وبالدعم المجتمعي للمرضى.
وشكرت رئيسة المركز السيّدة نورا جنبلاط للرئيس عون رعايته المؤتمر، وأبرزَت أهميته “الإضاءة على التطورات التي تحمل الأمل إلى الاطفال المرضى”. وأشارت جنبلاط إلى أن المؤتمر، وهو الأول من نوعه ينظمه المركز “الذي تأسس في عام 2002، سيشكّل فرصة “لتسليط الضوء على أعمال المركز الذي عالج في 15 عاماً نحو 1330 طفلاً من دون تمييزٍ أو تفرقةٍ ودون أي كلفةٍ على الأهل”.
وشددت على أهمية هذا المؤتمر “في التثقيف وزيادة التوعية في شأن مرض السرطان وتزايد فرص علاجه والشفاء منه، مذكّرة بأن معدل نسبة الشفاء في الحالات التي عالجها المركز بلغ 80 في المئة، وبأنه يعتمد أفضل العلاجات بحكم شراكته مع مستشفى سان جود للأبحاث في مدينة تينيسّي الأميركية ومع المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت. ولفتَت إلى أن المركز “أصبح مرجعيةً طبيةً لـ 76 مركزاً في 23 دولة في الشرق الأوسط وشرق آسيا”.
وأضافت جنبلاط أن المؤتمر “سيركّز كذلك على دور المجتمع في احتضان المرضى وفي دعم المركز واستمراريته”.
خاص

لمشاركة الرابط: