السعودية تكشف إحصائية عن عدد الحجاج منذ 54 عاماً .. ماذا جاء فيها ؟

كشفت السلطات السعودية أن المملكة استقبلت أكثر من 99 مليون حاج على مدى 54 عاما، تاريخ إنشاء هيئة الإحصاء الرسمية، حتى موسم حج العام الماضي.
وفي الوقت الذي يتوقع فيه أن يرتفع عدد الحجاج لهذا العام مقارنة بالسنة الماضية، قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إنه “قدم إلى المملكة أكثر من 99 مليون حاج خلال 54 عاماً”.
وقالت: “بلغ إجمالي عدد الحجاج القادمين إلى المملكة منذ بدأت الهيئة عملية الإحصاء في العام 1390هـ (1969) تحت مسمى ’مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات’، حتى العام الماضي 1443هـ (2022)، أكثر من (99 مليون حاج)”.
والاثنين، يبدأ نحو مليوني حاج مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام، وسط أكبر خطة استعدادات بتاريخ السعودية لهذا الموسم، والتي تشمل مبادرات وتطبيقات رقمية، وأكبر مدينة للخيام، والاستقبال الحافل، وحشودا من الموظفين والمتطوعين غير المسبوقة.
وشهدت المملكة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مواسم حج استثنائية منذ انتشار كورونا، حيث فرضت قيودًا على أعداد الأشخاص وأعمار المسموح لهم بأداء الحج.
وبلغ عدد الحجاج خلال الموسم الماضي 899 ألفًا و353، بينهم 779 ألفًا و919 من خارج المملكة، وهو أقل من السقف الأعلى لعدد الحجاج الذي كان مستهدفاً وقتها، وفق الأناضول.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

لمشاركة الرابط: