الحريري : ‏الإعتداء الحوثي على مطار أبها السعودي يستدعي تحركاً دولياً عاجلاً

غرد الرئيس المكلف سعد الحريري عبر حسابه على ” تويتر”قائلاً أن : “‏الإعتداء على مطار أبها في المملكة العربية السعودية من جانب الميليشيات الحوثية جريمة حرب بكل المقاييس، وتطور خطير يستدعي تحركا دولياً عاجلاً لوضع حد لهذه الجرائم . كل التضامن مع المملكة وقيادتها “.
وكانت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية بثت أمس الإربعاء صوراً لآثار هجوم شنته جماعة الحوثيين في اليمن على مطار أبها الدولي ، وأظهرت اللقطات المنشورة في حساب “الإخبارية” عبر تويتر، جانباً من أضرار جزئية في إحدى الطائرات المدنية.
وسبق أن أعلن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن عن “تعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تم السيطرة عليه”، حسب قناة “الإخبارية”.
وفي سياق متصل، قال التحالف، إن مطار أبها تم استهدافه “بنسخة من طائرة أبابيل تي إيرانية الصنع”، وفقا لـ”الإخبارية”، التي نشرت لقطات مصورة قالت إنها للطائرات المُهاجمة.
بينما أوضح العميد يحيى سريع المتحدث بإسم القوات المسلحة التي يسيطر عليها الحوثيون، إن “سلاح الجو المسير استهدف ظهر اليوم مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2K محققاً إصابة دقيقة”.
وقال مُتحدث قوات الحوثيين، المدعومة من إيران: “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار”، وفقا لما نقلته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.
كان المتحدث بإسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، قال إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت، الأربعاء، من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: