مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يتوج الجواد ” المونتزيه مونلو” بطلاً لكأس زايد في السويد

خاص – nextlb
توج الجواد “المونتزي مونلو” لكاميلا نلسون بقيادة اليون شافيز بطلاً للجولة الرابعة لكأس الشيخ زايد ، المخصص للخيول العربية الأصيلة، وحققت الفارسة السويدية أولريكا هولمكويست رباعية في الحفل متضمنة الجولة الثالثة من مونديال “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار”، فيما كسبت الفارسة الناشئة الفا مالمستروم الجولة الثانية من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني، والتي أقيمت مؤخراً في العاصمة السويدية ستوكهولم، ضمن النسخة الحادية عشرة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام التسامح
وتزامن الحدث الكبير مع اليوم الوطني لمملكة السويد، وشهد مهرجاناً حاشداً حضره أكثر من 50 الف متفرج، تحت شعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، ودعم من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، ضمن المهرجان العالمي الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس الوثبة ستاليونز، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز “أم الإمارات ” التقديرية في أبوظبي وبطولة العالم للفرسان المتدربين “ايفهرا” إلى جانب سباقات القدرة، تحت إشراف الإتحاد الدولي للفروسية.


كأس زايد
شاركت في الجولة الرابعة من كأس زايد لمسافة 1500 متر 10 خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، بلغت إجمالي جوائزه المالية 256 ألف كرونا سويدية.
وبعد تنافس مثير خطف “المونتزيه مونلو” بقيادة اليون شافيز، لقب السباق بفارق رأس عن “ماكلان” بقيادة نيكولاج ستوت، الذي كان يسعي للدفاع عن لقبه للمرة الثالثة، وسجل البطل زمناً قدره 1:39: 20 دقيقة.
وجاء في المركز الثالث “كليوباتري” بقيادة اندرياس دالبارك.
مونديال السيدات
وشاركت في سباق الجولة الثالثة لمونديال أم الإمارات لمسافة 2750 مترا البالغ جائزته 205 ألف كرونا سويدية 8 فارسات من مختلف دول العالم، تسعى فيهن الفائزة للتأهل للنهائيات في أبوظبي في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.
واستحقت الفارسة السويدية على صهوة الجواد “ايستواي”، الفوز بعد أن بذلت مجهودأً مهماً في آخر 400 متر، لتخطف اللقب بفارق 0,75 طول عن الفارسة الايرلندية صوفي رالستون على صهوة “جلدي كرو”، مسجلة زمناً قدره 3:12:60 دقيقة.
وجاءت في المركز الثالث الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست على صهوة “وات اوندر”

بطولة البوني
وفازت الفارسة الطفلة الفا مالمستروم على صهوة البوني بلقب الجولة الثانية من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني لمسافة 250 متر، والتي ستقام نهائياتها في ختام النسخة الحادية عشرة للمهرجان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وشارك في السباق 8 فارسات ناشئين (إناث) من عمر 11 إلى 14عاماً.
بن خلفان يتوج الفائزين ويشيد بنجاح السباق
وشهد السباق وتوج الفائزين السكرتير الثاني في سفارة الإمارات العربية المتحدة في السويد ، محمد بن جاسم بن خلفان ، والمدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، مدير الوثبة ستاليونز رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار” ، لارا صوايا .
وأشاد إبن خلفان بنجاح السباق الذي ضم سباقات كأس زايد ومونديال أم الإمارات وبطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية .
يوم تاريخي في سباقات مشهودة
وأكدت المدير التنفيذي للمهرجان لارا صوايا ، أن الجمهور الغفير الذي يقدر بأكثر من 50 ألف متفرج إستمتع بيوم تاريخي من السباقات المشهودة، التي تألفت من سباق كأس زايد الذي يحمل اسماً غالياً على القلوب وشهد تنافسا قوياً.
وأضافت بأن مونديال أم الإمارات للسيدات شهد فوز وتألق الفارسة السويدية اولريكا هولمكويست التي حققت رباعية في السباقات الست التي تألف منها المهرجان الحاشد، والتي شهدت علم الإمارات على سارية المضمار بالتزامن مع اليوم الوطني للسويد.
وقالت بان الفارسة الناشئة الفا مالمستروم كانت على قدر التحدي في سباق بطولة الشخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية للبوني، وتأهلت للنهائيات التي ستقام في أبوظبي.
وتقدمت صوايا بالشكر والتقدير إلى سفارة دولة الإمارات في استوكهولم على التسهيلات التي ساعدت على إنجاح السباق، وللسكرتير الثاني محمد بن جاسم بن خلفان على الحضور وتتويج الفائزين.
وحظيت السباقات بإهتمام إعلامي كبير من الصحافة المحلية بالتزامن مع اليوم الوطني للسويد، وخصصت صحيفة “غالوب سبورت” 19 صفحة عن المهرجان والسباقات.
[email protected]

لمشاركة الرابط: