بخاري زار دريان وقبلان وحسن: سأسعى لتعزيز التعاون بين المملكة ولبنان

اكد سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري “سعيه الدؤوب لكل ما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين ولتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية ولبنان، انطلاقا من العلاقة التاريخية والإخوة التي تجمع الشعبين السعودي واللبناني منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه”.
كلامه جاء بعيد زيارته مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، في زيارة بروتوكولية، بعد تسلم مهامه الجديدة في لبنان.
بدوره، المفتي دريان، تمنى التوفيق والنجاح للسفير بخاري في مهامه الجديدة، داعيا الى “المزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والمملكة العربية السعودية وبقية الأشقاء العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي”.
واكد “أهمية الدور السعودي في لبنان والمنطقة في إرساء الاستقرار والأمان في البلدان العربية والإسلامية”.

قبلان
وانتقل بخاري الى مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى حيث استقبله رئيسه الشيخ عبد الأمير قبلان، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول. وتمنى الشيخ قبلان للسفير بخاري التوفيق في مهامه الجديدة.


حسن
الى ذلك، استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت، السفير السعودي البخاري.
وكان اللقاء مناسبة، وجه فيه الشيخ حسن “رسالة تقدير إلى المملكة العربية السعودية التي شكلت ولا تزال داعما اساسيا لاستقرار لبنان وسلمه الأهلي وللانماء فيه، وكانت على مر المراحل كل ما يحتاجه اللبنانيون من سند لهم باختلاف توجهاتهم”، متمنيا للمملكة “دوام التقدم والازدهار”.
وتمنى االشيخ حسن للسفير السعودي “التوفيق في مهامه”، راجيا ان “يتمكن العرب والمسلمون من تحصين واقعهم والتصدي لكل أشكال التطرف والعنف والتحديات التي تواجههم”.

لمشاركة الرابط: