4770 عائلة مستفيدة من مساعدات اماراتية في مختلف المناطق اللبنانية

اختتمت “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية” في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية حملة توزيع الحصص الغذائية على نية شفاء وسلامة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان والتي بدأت يوم الاربعاء الماضي وستختتم اليوم.
وأعلنت الملحقية، في بيان اعلامي، بأنها تعاملت مع عدة جهات لبنانية وجمعيات ومؤسسات مجتمع مدني بغية الوصول لأكبر عدد من المستفيدين الذين ناهزوا الـ4770 عائلة من متضررين لبنانيين ونازحين سوريين في عدة مناطق لبنانية.

ومن الجهات التي تم التعامل معها: وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، جمعية المواساة في صيدا، جمعية سنابل النور في طرابلس، هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية التابعة لدار الفتوى، جمعية “مبادرة صدانا”، منظمة اتحاد السلام العالمي Universal Peace اضافة إلى مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي. وشمل التوزيع عدة مناطق في طرابلس (ابو سمرا- الضنية- المينا)، عكار (عكار العتيقة- ببنين- وادي خالد)، مخيم كترمايا وبيروت (قصقص) وحاصبيا (سوق الخان).
وتأتي هذه المساعدات كإستمرار لما تقدمه الامارات في لبنان بغية تقديم يد العون وتجسيداً لما أطلقت عليه قيادة الدولة “عام الخير 2017” كي يكون للأيادي البيضاء دور في التخفيف عن كاهل الشعوب. وستعلن الملحقية عن مشاريع مستقبلية ومساعدات لاسيما مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وأهمها مشروعيّ كسوة العيد والاضاحي.
المصدر_خاص

لمشاركة الرابط: