قنوات الشارقة تعرض باقة أعمال درامية عربية منوعة في رمضان

خاص- nextlb

تعرض قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام خلال شهر رمضان المبارك، عدداً من الأعمال الدرامية العربية ذات الجماهيرية الكبيرة في العالم العربي، ضمن دورتها البرامجية الجديدة للشهر الفضيل، لمنح مشاهدي شاشاتها باقة من أبرز المسلسلات الشيقة التي تروي سيرة بعض البلدان العربية وأهلها، وتتوقف عند مفاصل تاريخية من عمر المنطقة.
باب الحارة (الجزء التاسع)
ومن بين الأعمال الدرامية التي يتابعها المشاهدون العرب في كل عام، المسلسل الدرامي “باب الحارة ” في نسخته التاسعة، والذي تعرضه قناة الشارقة خلال الشهر الفضيل، وتدور أحداثه في مدينة دمشق القديمة٬ ويكشف جانباً من حياة السوريين خلال فترة الاحتلال الفرنسي٬ وما واجهوه من ظروف صعبة.
ويظهر الجزء التاسع من المسلسل بتنوع كبير في القصص، ليس على صعيد دخول المرأة العصرية الجامعة فقط، لكن فيما يتعلق كذلك بمستوى الحكاية الشعبية وطريقة سردها، ويقوم ببطولته عباس النوري، وصباح جزائري، إلى جانب مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية.
طاقة القدر
وتعرض القناة المسلسل المصري “طاقة القدر” من بطولة حمادة هلال، ومي القاضي، وحجاج عبد العظيم، ويروي حكاية شاب ريفي نشأ في أسرة فقيرة لأب يشتغل خارج مصر، وأم لديها العزيمة أن تكون أماً وأباً في الوقت نفسه، حيث تجعل من ابنها عبد الله شاباً صالحاً وتحرص على الدعاء له: ” الله يرزقك ويكرمك ويفتح لك طاقة القدر”، إلى أن يأتي اليوم الذي تتحقق فيه هذه الدعوة، بقصة صعود طويلة فيها محطات عديدة من النجاح والفشل والسعادة والحب.
خاتون

وتأخذ قناة الشرقية من مدينة كلباء مشاهديها في حكاية حب ملحمية يرويها الجزء الثاني من مسلسل “خاتون”، الذي يقوم ببطولته كل من سلوم حداد، وكاريس بشار، وسلافة معمار، ويسرد قصة فتاة دمشقية، دفعها الحب للتمرد على قيم المجتمع الدمشقي السائدة في ذلك الزمان، مما قادها لخوض مواجهاتٍ كبيرة مع المجتمع.
خمس نجوم
وتقدم إذاعة الشارقة عبر الأثير مسلسل “خمس نجوم”، الذي يبث يومياً عند 1:15 ظهراً، ويعتمد على كوميديا الموقف، في فندق يستضيف مع نزلاء جدد يومياً، لتوليف مواقف تعكس روح التنافس والغيرة بين الجميع. وهو من تأليف وإخراج سيف عدران، وبطولة سعيد سالم، وإبراهيم سالم، ومرعي الحليان، وسيف الغانم، ومريم سلطان، وعائشة عبدالرحمن، وملاك الخالدي.

شوق البدوي
وتعود قناة الوسطى من مدينة الذيد في رمضان إلى مشاهديها بعملين دراميين عربيين قويين، أولهما المسلسل البدوي “شوق” الذي يعرض عند الواحدة ظهراً، ويجمع في بطولته مارغو حداد، وياسر المصري ، وأمل الدباس وسميرة الأسير ، ليقدم أحداثا مشوقة تقع في قلب الصحراء، ويروي قصة تجمع بين معاني الوفاء والإخلاص والحب العذري، وبين الغموض والتشويق والفرح والترح، في ديرة الشيخ وارد، التي تشهد مروءة الرجال وآلامهم.
ذباح غليص
كما تعرض قناة الوسطى من الذيد، المسلسل العربي “ذباح غليص”، عند 4:30 مساءً، وهو الجزء الثالث من مسلسل “رأس غليص”، وتبدأ أحداث المسلسل عندما توّظف عصابة أجنبية تبحث عن الماء والذهب والآثار في الصحراء، مطامع مناع في السيادة، فيستغلونه لإشعال حرب بين القبائل، وذلك بعد أن يشاع بين القبائل بأن مناع هو “ذباح غليص” لتخويفهم.

لمشاركة الرابط: