السفارة الاماراتية تكرم إعلاميين واكبوا إفتتاح مشاريع إنمائية في عكار والضنية

كرمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان مجموعة من الإعلاميين الذين واكبوا جولة السفير الإماراتي وسفير الأنتربول في العالم، الدكتور حمد سعيد الشامسي إفتتاح ما يقارب 40 مشروعا إنمائيا في قضائي الضنية – المنية وعكار الأسبوع الماضي .
وأقامت السفارة ممثلة بالسفير الشامسي وبمدير ملحقية الشؤون التنموية المستشار مسلم المنصوري للمناسبة عشاء تكريمياً على شرف الإعلامين الذين واكبوا الجولة من بيروت بحضور رئيس تحرير صحيفة الجمهورية نائب نقيب الصحافة اللبنانية ،جورج سولاج وإعلاميي منطقتي عكار والضنية والمنية وذلك في دارة مدير الملحقية ، المستشار مسلم المنصوري في مقر السفارة الاماراتية في منطقة اليرزة.


حضر التكريم إلى السفير الشامسي ، القنصل الاماراتي حمدان الهاشمي و مدير ملحقية” الشؤون الإنسانية والتنموية “المستشار مسلم المنصوري ورئيس قسم الشؤون الإعلامية محمد الزحمي وأركان السفارة ، والوزير السابق محمد رحال والمسؤوله الاعلامية ليدا فخر الدين
وللمناسبة شكر الشامسي الصحافيين الذين واكبوا جولته في عكار والضنية لافتاً إلى أن رسالة دولة الإمارات الإنسانية مستمرة في لبنان والهدف منها نشر روح التعاون بين الدول من جهة ومن جهة أخرى بث السعادة والتسامح بين الناس وتوطيد أواصر التواصل بين البلدين .
وقال ” إفتتحنا عددا من المشاريع الإنمائية في قضائي الضنية -المنية وعكار وسبق ان إفتتحنا مشاريع مماثلة في عدد من المناطق بينها “مستشفى خليفة ” في شبعا وحديقة الإمارات في صيدا وسوف نستمر بإفتتاح مجموعة جديدة من المشاريع في أكثر من منطقة لبنانية من دون اي تمييز لافتا الى أن 86 مشروعاً انمائياً بصدد افتتاحها على كافة الأراضي اللبنانية ، إفتتح منها الأسبوع الماضي في عكار ما يقارب ال 40 مشروعا.

من جهته رحب المستشار المنصوري بأعضاء الوفد الإعلامي منوهاً بالجهود التي بذلوها في تغطية الجولة في عكار وبتعاونهم لتغطية المشاريع المزمع تنفيذها على الأراضي اللبنانية .
وبدورهم شكر الإعلاميون. الامارات دولة وقادة وشعباً والسفير الشامسي وأركان السفارة على هذه اللفتة الكريمة وعلى كل ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للبنان ، وعلى كافة الاراضي اللبنانية ، وتحدث نائب نقيب الصحافة ، جورج سولاج فشكر للسفير الشامسي هذه اللفتة وأشاد بالعلاقات اللبنانية الإماراتية، وبكل ما تقدمه دولة الإمارات من مشاريع وخدمات إجتماعية وإنسانية على الأراضي اللبنانية .
كما ألقى الوزير السابق محمد رحال كلمة نوه فيها بالعلاقات بين البلدين ، مضيفا أنه ليس بغريب على دولة الإمارات أن تقدم هذه المكرمات فهي تقف دوما إلى جانب الشعب اللبناني .
وتخلل العشاء تسليم دروع تكريمية تقديرا لجهود الإعلاميين وقدم السفير الشامسي والمستشار المنصوري درعا تكريمية للزميل جورج سولاج وهدايا تذكارية للصحافيين والتقط الجميع صوراً تذكارية للمناسبة .

[email protected]

لمشاركة الرابط: