(بالفيديو )هناء حمزة “Fifreedomtoday” منصة متكاملة للحرية المالية وقريباً بالنسخة الإنجليزية

شددت الصحافية هناء حمزة الشريك المؤسس في منصة Fifreedomtoyday على أهمية وجود مواقع ومنصات إخبارية عربية تواكب الشباب العربي في طموحاتهم الإقتصادية وفي صناعة عالم المال
وقالت حمزة في حوار خاص مع موقع nextlb عبر تطبيق زووم “منصة Fifreedomtoday الرقمية هي منصة متكاملة للحرية المالية ”
حاورتها إكرام صعب
وأوضحت حمزة أن ” فكرة إطلاق منصة رقمية متكاملة تهم الشباب العربي والعمل على تحفيزه وتثقيفه مالياً باتت ضرورة ملحة من أجل الوصول الى الإستقلال المالي “.
وأضافت ” حالنا كأفراد هو حال الدول أيضاً ، فالدولة القوية اقتصادياً هي سيدة حرة مستقلة، أمّا الدولة الضعيفة اقتصادياً فهي دولة المسلوبة الإرادة. ومع الأسف، إن ثقافة الحرية المالية لا تدرس في مناهجنا التربوية العربية، ولا تشكل ركناً من أركان التربية العائلية في بيوتنا.”
ورأت حمزة أن” حرية الفرد تكمن في حريته المالية، كما تكمن قوته في اقتصاده “وقالت “الوظيفة ليست أماناً وحساب التوفير المصرفي لا قيمة له بين ارتفاع معدلات التضخم وتحكم النظام البنكي به”
حمزة التي أتت الى منصة Fifreedomyodayمن عالم الإعلام الإقتصادي بعد خبرة طويلة في أكثر من وسيلة إعلامية عريقة ،أوضحت أن فكرة إطلاق هذه المنصة كانت ثمرة جهد كبير استمدت منه حمزة خبرة إعلامية طويلة ووليدة صدفة خلقها حوار شيق بينها وبين ابنتها الشابة لين التي بدأت ورفاقها التداول والحديث بعالم العملات المشفرة من خلال تقنيات الميتافيرس وال NFTs وهي رموز غير قابلة للإستبدال يتم بيعها وشراؤها من خلال شبكات الإنترنت المعروفة بإسم البلوكشين وغيرها من التقنيات المالية الرقمية الحديثة “.

وأوضحت حمزة ان منصة Fifreedomtoday هي أول منصة رقمية متكاملة تعمل بخلفية إعلامية مالية ناطقة باللغة العربية “عملنا إعلامي بحت يتمحور حول الحرية المالية بهدف تثقيف الشباب مالياً ” مشيرة الى أن العمل جارٍ لإطلاق النسخة الإنجليزية منها خلال وقت قريب جداً.
وأردفت ” من خلال متابعتنا للإعلام الرقمي العربي لاحظنا أن المعلوات المتوفرة باللغة العربية تقتصر على ترويج للمنتجات بعيداً عن مصداقية العمل الإعلامي المتكامل ومن هنا تبلورت فكرة إطلاق المنصة” .
وأوضحت حمزة أن “الهدف تشجيع الشباب على افتتاح مشاريع خاصة ،سيما اننا في زمن خال من الأمان الوظيفي الى جانب ايجاد الثقافة المالية للجيل الجديد والحصول على المعلومة الصحيحة “.
شعارنا ” ثقتك هي نجاحنا”
وحددت حمزة الشعار المعتمد وهو ” ثقتك هي نجاحنا” خصوصاً بناء الثقة مع المتابع العربي الذي يستحق وسيلة إعلام رقمية تستطيع الوصول إلى 420 مليون متابع عربي “.
وأوضحت “التركيز يتم على مواضيع اقتصادية متنوعة الهدف منها تسليط الضوء على قصص نجاح الشباب العربي ، يهمنا تحفيز الشباب وإبراز نجاحاتهم على صفحات منصتنا “.
واشارت حمزة الى أن فريق عمل المنصة يتألف من 29 شاب وشابة من مختلف الجنسيات العربية ، وأن العمل يتم عن بعد بين معظم دول العالم العربي. ”
أما عن شعار المنصة الأخضر فأوضحت ” إنه يدل على إرتفاع الأسواق المالية ، لان توجهنا يكمن في “الحرية المالية” .
وأردفت” نعتمد الأسلوب السهل والجذاب في عملنا لأن الجيل الجديد يرغب بتلقي الخبر السهل والمختصر ، لذا توجهنا الى اعتماد الفيديو القصير والذي يمثل نسبة 80 بالمئة من عملنا ويقدم بقالب إعلامي سهل وسريع “.
وختمت حمزة حوارها مع موقع nextlb مشيرة الى عدم وجود أي دعم مالي للمنصة وأن الخبرة الإدارية في مراكز تحري الأخبار ساعدتها على تأسيس فريق عمل متجانس كاشفة أن هذا المشروع لن يبقى وحيدا بل سيليه المزيد من المشاريع المواكبة التي ستكون على مستوى اهتمام المتابع العربي “.
Fifreedomtoday is proud to announce the launch of our English platform You can follow us on Facebook: https://bit.ly/3Rb2mdlTwitter: https://bit.ly/3CyNCAPInstagram: https://bit.ly/3pOq9EcTikTok: https://bit.ly/3As98obYouTube: https://bit.ly/3QLkBGxLinkedIn: https://bit.ly/3ALLdSf
[email protected]

لمشاركة الرابط: