“مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية الأولى” في مباراة لطلاب ” AUST”

أطلقت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) “مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية”
“AUST’s Entrepreneurship and Innovation Educational Initiative” في نسختها الأولى لهذه السنة، على أن تستكمل في السنوات المقبلة.
هدف المشروع تحفيز الخلق والإبداع عند الطلاب وتشجيع الطالب على إظهار قدراته، وبالتالي تنميةِ مهاراته من خلال مشروعه الخاص المتكامل.
وبعد مسارٍ تحضيري استغرق أشهراً، عبر ورش عمل أكاديمية مع أخصائيين وخبراء لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة، وبإشراف أساتذة من الجامعة وبتوجيه منهم، وبدعم واحتضان من نائب الرئيس الأستاذ رياض صقر، وبرعاية بنك بيروت، انطلقت هذه المبادرة، بهدف إنشاء مؤسسات خاصة للطلاب.

وبعد استكمال العمل والتحضيرات، أقيم مباراة وتلاها حفل عشاء في مطعم Eau de vie في فندق فينيسيا، شارك فيها ستة فرق من طلاب AUST من كافة الاختصاصات والكليات، عرض خلالها كل فريق مشروعه الخاص في عالم الأعمال أمام لجنة تحكيم متخصصة ضمّت أبرز الوجوه في القطاعات المصرفية والاقتصادية والمالية، وهم السيدات والسادة: جورج عواد، جوان صرّاف شهاب، دكتور نيكولا روحانا، هدى يونان، نبيل بجاني وميشال شمّاس.
أما الفرق الست المشاركة فكانت تحت إشراف ومتابعة عمداء وأساتذة ورؤساء أقسام من الجامعة وهم: د. فيصل نصولي، ، د. نظريت نيكوليان، شربل بستاني، ود. زهير عطية، إيلي نصر، وميشال عويجان.

بعد تقييم لجنة التحكيم حصد المركز الثاني فريق Transcendents بإشراف عميد كلية العلوم الصحية دكتور زهير عطية وحاز على ميداليات فضية.
أما المركز الأول فحصده مشروع Oracles بإشراف عميد كلية إدارة الأعمال دكتور نظريت نيكوليان وهو مؤلف من الطلاب: عماد غاريوس، جاد الأشقر، جاد سعد، ليوناردو نهرا، ميشال هبر، سيروج سيروب، وفرح ضو. وحصل الفريق الرابح على جائزة تقديرية خاصة من رئاسة الجامعة، وميداليات ذهبية بالإضافة إلى مبلغ خمسة آلاف دولار.

لمشاركة الرابط: