ندوة للفنان أحمد قعبور في صالون العروة الثقافية برالياس

خاص -nextlb
إستضاف صالون العروة الثقافية في بلدة برالياس البقاعية الفنان أحمد قعبور في ندوة تحت عنوان” الأغنية الثورية الملتزمة ومدى تأثيرها على الشعوب”
حضر الندوة كوكبة من أهل الفكر والرأي والمثقفين والمحبين للفنان قعبور
وفي كلمة لها ، رحبت صاحبة صالون العروة الثقافية نجوى الغزال بالفنان الضيف معرفة بتاريخه العريق وبتجربته الرائدة في مجال الأغنية الثورية الملتزمة بقضايا وهموم الشعب اللبناني خاصة والشعب العربي عامة والمناهضة للعدو الإسرائيلي والظلم الواقع على الشعوب .


قعبور
ثم تحدث الفنان قعبور عن مشواره الفني وعن هويته التي تبلورت من خلال الفن الملتزم الذي قدمه خلال مسيرة حافلة امتدت لعقود من الزمن وواكبت مرحلة هامة وخطيرة من تاريخ لبنان والعدوان الإسرائيلي عليه .
وبعد كلمة قعبور فتح باب النقاش من قبل الحضور حول مسيرته الفنية .
وأمتع الفنان قعبور الحضور بمقطوعات من أغنياته التي كان لها عميق ألاثر في نفوس اللبنانيين والعرب منذ طفولتهم وشبابهم فأنشد ” يا رايح صوب بلادي” و” أناديكم أشد على أياديكم” و” بيروت يا بيروت” و” لعيونك” . وعرض في الندوة كليب ” أختي أميرة ” وتحدث قعبور عن حكاية هذا الكليب.
واختتمت الجلسة بتأكيد من الفنان قعبور والحضور بأنه لا بديل عن التمسك بقضايا بالوطن المحقة ونقل الثقافة والتراث من خلال الفن الملتزم للأجيال المقبلة ، وهذا من شأنه الحفاظ على الإرث الثقافي الملتصق بقضايا الشعب بدءاً من همومه اليومية وصولاً الى قضاياه الكبرى والمصيرية .

لمشاركة الرابط: