ثانوية المنارة البقاعية خرجت دفعتها ال 42 من حمَلة شهادات الثانوية العامة

خاص – nextlb
أقامت ثانوية المنارة الرسمية – البقاع الغربي حفلها السنوي لتخريج طلابها الناجحين والمتفوقين في امتحانات الثانوية العامة الرسمية لعام 2023-2024 الذين شكلوا الدفعة ال 42 من الخريجين منذ تأسيس الثانوية قبل 45 عاماً .
تحت شعار ثانوية المنارة “المزمن” الذي رفع للمناسبة “للتفوق نسعى وللتعليم الرسمي ننتمي ” إصطفت كوكبة من المرشحين لنيل الشهادات بلغ عددهم 80 مرشحاً وكان عدد الناجحين منهم 76 نصفهم حصلوا على تقديرات جيد وجيد جداً ، وبلغت نسبة النجاح في هذا العام 95% .

قدمت الحفل المعلمة لينا السيد ، والقى مدير الثانوية عبد العليم أبو شاهين كلمة مما جاء فيها :”
… هي مواكب الخريجين تتوالى من صرح عريق خصيب بالمواسم ، مواسم الحصاد والفكر والعلم والشعر ، إنه موسم السهل والجبل منبت للرجال يروض مصاعب الحياة ليحولها مطواعة على وقع خطى الخيل “.
أضاف ” مزهوون فرحاً بتخرج 76 خريجاً من ثانويتنا في فروع علوم الحياة والعلوم العامة والاجتماع والاقتصاد وفق رسالة ثانويتنا الرسمية من خلال عام دراسي مستقر تمكنا خلاله من انجاز المناهج بأكملها دون عوائق ولا إقفال ولا إضرابات : لا بسبب الأمن ولا بسبب الأحوال الجوية ، ونصر على ذكر نسبة النجاح التي بلغت 95 % بالرغم من النتائج المتقاربة التي نالتها العديد من الثانويات الأخرى ” .
وبعث أبو شاهين من خلال كلمته برسالة محبة وتحية وإجلال الى طلاب وأهل غزة ومقاوميها وكل فلسطين وطلاب جنوب لبنان الصامدين الذين يسطرون الملاحم والبطولات في مواجهة العدو الصهيوني .

وألقى رئيس مجلس الأهل كمال أبو علي كلمة من وحي المناسبة مما قال فيها ” مبارك عليكم النجاح الذي نلتموه بجهودكم ومثابرتكم ونتمنى لكم مستقبلاً زاهراً ، أحسنوا اختيار تخصصاتكم بما يتناسب مع اهتماماتكم وهواياتكم وبما يؤمن لكم المراكز المرموقة والعمل الكريم ، وتزودوا بسلاح العلم والمعرفة والقيم السليمة لكي تتقنوا فن التعامل مع الحياة “.

وكانت كلمة للطلاب المتخرجين ألقاها الطالبان الأول والثانية على الثانوية محمد فؤاد جانبين وليال كامل رحال.
والقى الخريجون أنشودة ” سوف نبقى هنا” بمشاركة الحضور
كما قدمت ثلاث زهرات هن: بيسان وليان محمد أبو ياسين وجود بلال أبو ياسين نشاطاً عن فلسطين نال إعجاب الحضور .
ثم تم توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات والتقاط الصور التذكارية وختمت المناسبة بحفل كوكتيل على شرف الخريجين والحضور .

لمشاركة الرابط: