وفد من “شوف ناشيونال كولدج” قدم درعاً تذكارياً لمدير الدراسات في وزارة الإعلام خضر ماجد

خاص – nextlb
قدم وفد من مدرسة ” شوف ناشيونال كولدج – بعقلين ” ضم مدرّسة اللغة العربية في القسم المتوسّط والمسؤولة عن تدريب الطّلّاب نسرين عزّام ، والمديرة التّربوية للقسمين المتوسّط والثانوي ومساعدة المشرف العام ليال نصر ، لمدير الدراسات والمنشورات في وزارة الإعلام خضر ماجد درعاً تذكارياً تعبيراً عن الشكر لما قدمته المديرية من تعاون لدى زيارة طلاب المدرسة الى وزارة الإعلام في وقت سابق
بدوره رحب مدير الدراسات بالوفد شاكراً اللفتة الكريمة للمدرسة ، ومبدياً الإستعداد للمشاركة في نشاطات مقبلة ناجحة تؤمن العلم والمعرفة لطلابها ولطلاب كل لبنان .

وكانت مديرية الدراسات قد استقبلت فريقاً من طلاب المدرسة الذين اطلعوا على مهام عملها وبخاصة في أرشيف الصور والمعلومات ، وعلى خطة الأرشفة المعتمدة في المديرية وطريقة الإستفادة منها مستقبلاً لأنها تشكل الذاكرة الرسمية للوطن منذ خمسينيات القرن الماضي .
وخلال الزيارة شارك الطلاب في عملية أرشفة الصور التي تتم في القسم تمهيداً لرقمنتها بالتعاومن مع احدى المؤسسات الرسمية الفرنسية ، كما جالوا على أرشيف المعلومات ومكتبة الوزارة .

ثم عرض مسؤول أرشيف الصور عاطف البعلبكي للطلاب الزائرين تطور مفهوم الصورة ودخولها الى العصر الرقمي مع نماذج من الصور وآلات التصوير والأفلام التي كانت تستعمل منذ حقبة السبعينيات الى اليوم .
وتعرف الزوار على دور الصورة في مواكبة الخبر الصحفي وتوثيق الوقائع ، لتكون شاهد إثبات ووسيلة إقناع مصاحبة للخبر ، وعلى أهمية وجودها في الصحافة المكتوبة والإلكترونية ، والصحف والمجلات المطبوعة تحديداً حتى وأن كانت في تناقص مستمر ! .


تلفزيون لبنان
وكان وفد مدرسة شوف ناشيونال كولدج زار تلفزيون لبنان صباحاً ، وقدم درعا تذكارياً لإدارته ، وحل ضيفاً على برنامج ” أحلى صباح” الذي يقدمه الإعلامي جوزيف ابراهيم ، وشرح خلاله عن نشاطات المدرسة الثقافية خلال الأسابيع الماضية والتي شملت زيارات وزارة الإعلام ومديرياتها :مديرية الدراسات واذاعة لبنان والوكالة الوطنية للإعلام وكذلك جريدة النهار .

لمشاركة الرابط: