ندوة “إحتفالية بيروت عاصمة الإعلام العربي :هنا بيروت الريادة والمستقبل” في معرض الكتاب العربي

خاص – nextlb
ضمن نشاطات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في نسخته الـ65 أقام النادي الثقافي العربي ندوة بعنوان “إحتفالية بيروت عاصمة الإعلام العربي :هنا بيروت الريادة والمستقبل” حضر اللقاء حشد من الشخصيات وأهل الإعلام تقدمهم وزير الإعلام زياد المكاري ممثلاً بمستشارته أليسار النداف ونقيب محرري الصحافة جوزيف القصيفي ورئيس تحرير جريدة اللواء صلاح سلام ، ورئيسة النادي الثقافي العربي السيدة سلوى السنيورة بعاصيري ، والرئيس فؤاد السنيورة وسفير المغرب في لبنان محمد اكرين ، وكل من الإعلاميين ريتا نجيم الرومي وجورج صليبي وماجدة داغر، بمواكبة موسيقية للدكتور هياف ياسين وتقديم الصحافي شادي معلوف.
وشددت الكلمات التي إستهلت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الصحافيين في لبنان وفلسطين جراء الهمجية الصهيونية،على بقاء بيروت عاصمة ومنارة للإعلام العربي ومقراً للحرية .

وأكد وزير الإعلام على أنّ بيروت ستبقى وجها للإعلام العربي من خلال كافة مؤسساته الاعلامية.
ولفتت رئيسة النادي الثقافي السيدة السنيورة بعاصيري إلى أن الاعلام في لبنان أصبح شاهداً وشهيداً من خلال الاعلاميين والمراسلين الذين يقدمون رسالتهم في سبيل بقاء الاعلام اللبناني الوجه الثقافي ، مؤكدة أن بيروت كانت وستبقى عاصمة الإعلام في تاريخها المعاصر.

وأعلن نقيب محرري الصحافة تبني ما ورد في كلمة رئيسة النادي الثقافي العربي .
ورأى رئيس تحرير”اللواء” أن الوقوف على منبر المعرض أحد أبرز الانجازات في الصحافة اللبنانية متجاوزاً كل التحديات والصعوبات ورغم كل المتغيرات خلال النصف قرن من الزمن، مازال معرض بيروت للكتاب هو الرائد الأول في معارض الكتاب دولياً.


وقالت مديرة البرامج في إذاعة لبنان ريتا نجيم الرومي :”الاذاعة كانت منذ الخمسينات الحجر الأساس في كل بيت ومازالت لليوم المنبر الحر للكلمة إلى جانب التلفزيون”.
ولفت الإعلامي جورج صليبي إلى أن الاعلام دخل عالم التواصل عبر منصاته لكن الشاشة ستبقى رفيقة البيوت ومصدر الانتاج، مؤكداً أن بيروت عاصمة الاعلام في تاريخها.
وفي مداخلة له عبرالفيديو، وجه الدكتورالعراقي علي الموسوي تحية إلى بيروت قائلاً:”أبارك لكم هذه الدورة وأبارك لبيروت عاصمة الاعلام العربي التي ستبقى منارة الصحافة والأدب وهذا تحد واضح في ظل الظروف الصعبة.”
كما كانت هناك مداخلة أيضاً عبرالفيديو للدكتورة منال العارف من مصر،أشادت فيها ببيروت كعاصمة للإعلام العربي .
وفي نهاية اللقاء وقعت الزميلة داغر كتابها الجديد وجهة أخرى للزمن في جناح دار سائر المشرق .

عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: