نقيب الأطباء لطلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية : تشبثوا بالوطن وساعدوا أهله

دعا نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل تخريج طلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأطباء الخريجين الى “عدم تحويل شهاداتهم الى جواز هجرة بل التشبث بالوطن ومساعدة الانسان فيه”.
وقال : “أقف اليوم بينكم في هذا الصرح العلمي الوطني الجامع وانحني امام تعبكم وجهدكم وسهركم للوصول الى هذه اللحظة المفصلية من حياتكم حيث رسمتم مستقبلكم على طريق مهنة إنسانية لا تعرف السياسة ولا الاقتصاد ولا الانتماءات بل خدمة الإنسان ووضع المريض على طريق الشفاء”.
وتابع: “تدخلون اليوم مرحلة جديدة من حياتكم العملية بحيث بات عليكم تطبيق ما تعلمتوه من ومن الدروس التطبيقية في المستشفيات بكل امانة والتزام قانون الآداب الطبية التي ستقسمون يوم انضمامكم الى نقابتكم اليمين لاحترامها. ندرك كما اهلكم الذين نوجه لهم تحية إحترام لتضحياتهم المعنوية والمادية صعوبة هذه المرحلة ودقتها. وهذا بالذات ما يدعونا لمناشدتكم عدم التفكير بتحويل شهادتكم الى جواز عبور خارج الوطن انما ندعوكم بكل محبة للتشبث بارض الوطن ومساعدة أهله على الصمود بوجه الازمات. فصحة الوطن هي من صحة المواطن”.
وختم بخاش: “واخيرا نتمنى لكم النجاح في حياتكم المهنية ومهنتكم الانسانية كما كان الحال بدراستكم. واقول لكم اننا بانتظاركم للانضمام الى نقابتكم الام. ولتكونوا جزءا لا يتجزأ من بيت الطبيب الذي هو بيتكم وبيت كل طبيب مقيم كان ام مغترب . ومبروك لكم ولاهلكم ولكل فرد من افراد الهيئة التعليمية والادارية في كلية الطب بالجامعة اللبنانية”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: