تخريج طلاب “الحريري الثالثة” للعام 2023 برعاية نازك رفيق الحريري

برعاية رئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بالسيدة هدى بهيج طبارة ، إحتفلت ثانوية الحريري الثالثة بتخريج طلابها للمرحلة الثانوية الثالثة، البكالوريا اللبنانية، الدفعة السادسة من تلامذة الثانوية وذلك  في مسرح الثانوية  بمنطقة أرض جلول عصر الإثنين
حضر المناسبة إلى ممثلة السيدة الحريري، المديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري سلوى السنيورة بعاصيري،وممثل الرئيس سعد الحريري ، المحامي فادي سعد، ومديرة الثانوية فوزية سوبرة ومدير الثانوية السابق أسامة شهاب وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وأهالي الخريجين.
بعد النشيد الوطني رحبت منسقة اللغة العربية في الثانوية، هدى غادر بالحضور ونقلت تحيات القيمين على الثانوية للسيدة الحريري .


تلى ذلك عرض وثائقي عدد انجازات الثانوية خلال العام 2023 وكلمة لقدامى الخريجين القاها الطالب حالياً في كلية العلاج الفيزيائي في جامعة بيروت العربية ، محمد طه موسى ، نوه فيها بمستوى الخريجين ونجاحاتهم في شتى ميادين التخصصات
وبعد دخول موكب الخريجين الذي ضم 44 خريجاً وخريجة ، تم عرض وثائقي خاص لخريجي عام 2023 استعرض مسيرتهم منذ دخولهم الى المدرسة .
كلمة مؤسسة رفيق الحريري
وألقت  المديرة العامة ل” مؤسسة رفيق الحريري ، سلوى السنيورة بعاصيري للمناسبة كلمة نقلت في مستهلها تحيات السيدة الحريري للحضور وقالت “بإسم مؤسسة رفيق الحريري أنقل لكم تحيات رئيستها السيدة نازك رفيق الحريري، وتهنئتها القلبية في هذه المناسبة السنوية العزيزة على قلوبنا جميعا”.


أضافت السنيورة بعاصيري “مناسبة نلتقي في اطارها لنحتفل بتخريج الفوج السادس من تلامذة ثانوية الحريري الثالثة التي سبق أن أنشأها الرئيس الشهيد رفيق الحريري في عام 1998 لتكون حاضنة للطاقات الواعدة من أبناء هذا المجتمع. فكان له ما أراد بعد أن ارتقت المدرسة إلى مستوى ثانوية في العام 2016 وأصبحت شاهدة على تطور كفاءة تلامذتها وتنوع قدراتهم وتميز ابداعاتهم وصولاً إلى اثبات جدارتهم الرفيعة، شابات وشباناً، مؤهلين لمتابعة دراستهم الجامعية في أرقى جامعات لبنان والخارج”.
وتابعت ” لم تكن رسالة ثانوية الحريري الثالثة، في غاياتها والأهداف، لتقتصر على التأهيل المعرفي لأبنائها، فهذا الشق من الدور أصبحت التقانة الحديثة توفره بكفاءةٍ عالية وسرعةٍ فائقة وتحت مسميات عدة منها الذكاء الإصطناعي، Chat Gpt وسواها، بل إن رسالة الثانوية تتسع لتطال تشكيل شخصية التلميذ ليكون كائناً حراً عاقلاً اخلاقياً، وإعداده ليكون مواطناً واعياً، وتربيته ليكون منفتحاً على الآخر المختلف ومحاوراً صادقاً بغية فهمه وتفهمه. ”
واردفت السنيورة بعاصيري “نزعم أن ثانوية الحريري الثالثة قد نجحت باقتدار، بفضل جهازها الأكاديمي والإداري في تحقيق غاياتها والاهداف. ولا تزال الثانوية تصبو إلى تحقيق المزيد بما يتماهى مع إرث الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعطاءاته النوعية للوطن وأبنائه”.
ثم توجهت للخريجين بالقول ” أتشارك واياكم ضرورة التأكيد على ما يشكل أولية لنا جميعاًو لتكن سلامة الوطن ووحدته وتنميته المستدامة هاجسكم الأول والأخير”
كلمة مديرة الثانوية
والقت المديرة فوزية سوبرة كلمة أعربت فيها عن فخرها بمستوى الخريجين وتمنت لهم النجاح وشجعتهم على متابعة حلمهم
وأكدت سوبرة على تعزيز مفاهيم التعليم في الثانوية لتقديم الأفضل دائماً ” ونوهت بالجهود التي وعلى الرغم من التحديات العديدة التي طرأت على الحياة التعليمية لا زالت تشكل بارقة أمل في مستقبل هؤلاء الطلاب ”
كلمة الخريجين
بعدها ألقى مجموعة من الخريجين كلمات بالعربية وبالفرنسية ، والإنجليزية القاها كل من جنى محمد وريم يقظان وندين عبدان وأحمد شقيفي شددوا فيها على أن “الخريجين سيكونون أمناء في حمل مبادئ الثانوية ورسالة الرئيس الشهيد”
تسليم الشهادات
كما تم تسليم راية الثانوية إلى الدفعة الثالثة، ثم قامت طبارة والسنيورة بعاصيري وسوبرة بتوزيع الشهادات على الخريجين، ثم التقاط صورة جماعية.

إكرام صعب
[email protected]

لمشاركة الرابط: