تجربة ميدانية ل” كن هادي” للتوعية خلال القيادة في متحف نبيل كرم برعاية المكاري

استضاف متحف نبيل كرم للسيارات المصغرة والمجسمات في ذوق مصبح حدثاً من تنظيم جمعية “كن هادي” التي تعنى بالسلامة على الطرق اللبنانية والوقاية من حوادث السيارات ، يتمثّل بإختبار للتوعية من مخاطر السرعة القصوى والسلامة خلال القيادة برعاية وحضور وزير الإعلام زياد المكاري.
تقدّم الحضور الى جانب الوزير المكاري ، النائبة ندى البستاني، النائب السابق الدكتور فادي سعد ، مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار،العقيد جوزيف مسلّم ممثلاً قوى الأمن الداخلي ، بشير عساكر ممثلاً رئيس حزب الكتائب النائب الشيخ سامي الجميّل، أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة كميل إده ، مسؤول السلامة خلال القيادة في هولندا هانك كوب ، فاعليات بلدية وانسانية وعدد من الأهالي الذين فقدوا أحبة لهم خلال حوادث السير على الطرق اللبنانية ورجال صحافة واعلام.
النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي نجيب قاعي متحدثاً عن ماهية الحفل ومرحباً بالحضور .


كرم
ثم ألقى بطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم كلمة قال فيها “أرحّب بكم في هذا المكان العزيز على قلبي الذي يحمل رسالة رياضية وسياحية وإنسانية وسلامة القيادة على الطرق ، وبهذه المناسبة أدعمُ رسالة جمعية “كن هادي”الإنسانية وأتمنى لها التوفيق”.

جبران
وتحدث رئيس جمعية “كن هادي” فادي جبران عن تاريخ الجمعية التي تأسست منذ 16 سنة وعن أهدافها ، ثم شرح للحضور العديد من قواعد السلامة المرورية التي يجب اتباعها عند حصول حادث للسيارة من خلال تجربة عملية على سيارة محضرة للإنقلاب على سقفها ، وأجرى تجربة ميدانية أمام الحاضرين حول ضرورة وضع حزام الأمان وكيفية الخروج من السيارة في حال حصل أي حادث خلال القيادة .

وناشد جبران اللبنانيين عدم استعمال الهاتف الخليوي خلال القيادة ، وأجرى تجربة ميدانية حول هذا الموضوع أيضاً شارك فيها وزير الإعلام مجرباً.
وأشار الى أن الجمعية تقوم منذ إنشائها بحملة توعية في المدارس والجامعات على مساحة الوطن ، ووجّه الشكر الى كل من ساهم في إنجاح الحدث وعلى رأسهم راعيه الوزير المكاري وبطل السباقات نبيل كرم والحاضرين .
ووجّه جبران الشكر الى رعاة هذا النشاط الذي من شانه الحفاظ على أرواح السائقين والمارة على الطرق .

كوب
بدوره تحدث الهولندي كوب فأعرب عن سروره لوجوده في لبنان وحضوره هذا الحفل ، وتحدث عن سلامة القيادة في هولندا وإيلاء هذا الموضوع أهمية كبيرة في هذه الدولة معرباً عن سروره بالدور البناء الذي تقوم به جمعية “كن هادي” ونشاطاتها ومشيداً بحفاوة الإستقبال من قبل “الصديق”نبيل كرم.
الوزير المكاري
وفي كلمة له نوّه الوزير المكاري بالدور الكبير الذي تلعبه جمعية “كن هادي” في مجال السلامة خلال القيادة واضعاً إمكانات الوزارة بتصرف الجمعية وداعياً اللبنانيين الى الإلتزام بإرشادات المعنيين من سلطات رسمية لناحية السلامة خلال القيادة.
ثم تسلّم كبار الحضور الدروع التذكارية من قبل نبيل كرم ومن قبل رئيس جمعية “كن هادي” فادي جبران ومن عقيلته لينا جبران .

متحف نبيل كرم
وفي الختام، أقيم حفل كوكتيل ثم جال الحاضرون في أرجاء متحف نبيل كرم للسيارات الذي نال العديد من الجوائز العالمية ودخل مجموعة غينيس بوك العالمية عدة مرات كأكبر متحف سيارات صغيرة ونموذجية في العالم ، وكأكبر جامع لمقتنيات أبطال رياضة السيارات في العالم وهو أحدهم على الصعيد اللبناني والإقليمي والعالمي .
وفي نهاية الجولة دون الوزير المكاري كلمة في السجل التذكاري للمتحف .
ويركز متحف نبيل كرم نشاطه حالياً بالإضافة الى مجموعات السيارات الرياضية الحصرية والفرق العالمية وفي طليعتها فريق بورشه ، على تقديم العديد من مشاهد البانوراما المحلية والعسكرية وأهم مشاهد الحرب العالمية الثانية ، وأهمها بانوراما إنزال النورماندي الشهير في الحرب العالمية الثانية وبانوراما تاريخية لمدينة ميونيخ الآلمانية وبعض المدن الشهيرة عالمياً ، وبانوراما حديثة لمطار الشهيد رفيق الحريري الدولي .

[email protected]

عدسة nextlb.com

لمشاركة الرابط: