“النّار بالنّار” و”العربجي ” دراما لبنانية – سورية على شاشة LBC في رمضان

تعرض قناة الـ”LBCI” خلال شهر رمضان المبارك من إنتاجات شركة “Cedars Art Production Sabbah Brothers” للمُنتج صادق الصبّاح ، المسلسل اللبناني السوري المُشترك “النّار بالنّار” ، بطولة نخبة من نجوم الدراما السوريّة واللبنانيّة منهم عابد فهد، كاريس بشّار، جورج خبّاز، طوني عيسى، زينة مكّي، وغيرهم، تأليف رامي كوسا، وإخراج محمد عبد العزيز.
ضمن مُثلّث الحبّ والصراع والعائلة ، يعيش ثلاثي مسلسل “النّار بالنّار” عمران (عابد فهد) ومريم (كاريس بشّار) وعزيز (جورج خبّاز) في أحد أحياء بيروت الشعبيّة.
“مريم” مدرّسة سوريّة سابقاً نزحت الى لبنان لتعمل بائعة خبز، بانتظار أن تُسافر الى بلد آخر، فتُجبرها الظروف على التعامل مع “عمران” مُرابٍ سوري لبناني يفرض الخوّات الماليّة، ويفتعل المشاكل في الحيّ.
تزداد التحدّيات في وجه مريم مع وقوع عمران في حبّها، فيما قلبها بدأ يميل لعزيز مُدّرس آلة البيانو اللبناني، الذي لا يزال يعيش رواسب الحرب اللبنانيّة ومرحلة الوجود السوري السابق في لبنان ، مُضافاً عليها أزمة النزوح، لتنقلب الأمور رأساً على عقب مع الكشف عن مفاجآة ستُفجّر الصراعات بين الثُلاثي، وتُنذر باشتعال حروب الانتقام وتصَدّر لغة “النّار بالنّار” في الحيّ.
العَرْبَجي
ومن أضخم الأعمال الدراميّة السوريّة، تعرض قناة الـ”LBCI” خلال شهر رمضان المبارك “العَرْبَجي” الذي يجمع نجوم الدراما السوريّة باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، نادين خوري، ميلاد يوسف، وغيرهم.
“العَرْبَجي” ملحمة دراميّة تُشعل النار من رحم الظلم والظلام ، نارٌ ستُشعل الصراعات، فهل تُطفىء الحبّ؟
هي قصّة “عبدو العَرْبَجي” (باسم ياخور) الذي يعمل على نقل البضائع على “الطنبر” (العربة التي يجرّها البغل) لإعالة عائلته. لكنّ ظلم “أبو حمزة النشواتي” (سلوم حداد) له يُدخله في صراعات معه ومع إبنه “حمزة” (ميلاد يوسف).
وبين حقد “بدور” (ديمة قندلفت) وانتقام “دريّة خانوم” (نادين خوري) زوجة شقيق “أبو حمزة”، كيف سيُواجه “عبدو” المكائد؟ وهل سيبقى للحبّ من مكان في ظلّ كلّ هذه الحروب؟
“العَرْبَجي” إنتاج غولدن لاين، إشراف عام ديالا الأحمر- نايف الأحمر، إخراج سيف الدين السبيعي، تأليف عثمان جحى- مؤيّد النابلسي، بطولة نخبة من نجوم الدراما السوريّة: باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، نادين خوري، ميلاد يوسف، روبين عيسى، فارس ياغي، تسنيم باشا، محمد قنوع، حلا رجب، طارق مرعشلي، روعة ياسين، شادي الصفري، مديحة كنيفاتي، حسام الشاه، إيمان عبد العزيز، وائل زيدان، وغيرهم.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: