اللجنة الدولية للصليب الأحمر نظمت دورة تدريبية للصحافيين في إطار القانون الدولي برعاية وزارة الإعلام

خاص – nextlb –عاطف البعلبكي
نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر برعاية وزارة الإعلام اللبنانية دورة تدريبية للصحافيين العاملين في وسائل الإعلام اللبنانية ووزارة الإعلام تمحورت حول القانون الدولي الإنساني والإسعافات الأولية في فندق جفينور روتانا – كليمنصو .
وحاضر في اليوم الأول من الدورة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بسمة طباجة وديما عبيد عن البرامج والانشطة التي تقوم بها اللجنة
كما حاضر المنسق القانوني الإقليمي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا القاضي عمر مكي المقيم في دولة الكويت .
وكان محور محاضرته القانون الدولي الإنساني وتطبيقه على النزاعات المسلحة بين الدول ، وبين الدول والجماعات المسلحة ، وكيفية المحافظة على أرواح المدنيين خلال الحروب والنزاعات المسلحة والمعارك وعلى حياة أسرى الحروب .

كما حاضر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ايلي الأسمر عن استخدام القوة خلال التظاهرات وعملية تطبيق القانون من قبل القوى الأمنية على المخالفين مسلطاً الضوء على الفارق بين تعامل القوى الأمنية من الشرطة وقوى الأمن الداخلي ، وتعامل الجيوش المولجة بحفظ أمن الحدود في حال تكليفها بمهمات أمنية داخلية .
وتستكمل الدورة التدربية للإعلاميين اللبنانيين في اليوم التالي ومحورها التغطية الصحافية الإنسانية خلال النزاعات المسلحة وسلامة الصحافيين خلال الاشتباكات .
ويليها تدريب عملاني على الإسعافات الأولية يقوم بها أفراد من الصليب الأحمر اللبناني .


عدسة nextlb

 

لمشاركة الرابط: