جامعة بيروت العربية في طرابلس تنظم حملة لإنقاذ مرضى السكري

تعمل جامعة بيروت العربية على تعزيز وسائل التعاون مع مؤسسات المجتمع لتقديم خدمات تنموية وبرامج توعية تلبي الاحتياجات وتواكب تطلعات المجتمع خصوصاً مع الأزمة الخانقة التي يعاني منها المجتمع اللبناني، وذلك لتفعيل دور الجامعة لتحقيق تنمية مجتمعية صحية وبيئية شاملة ومستدامة.
ولمناسبة اليوم العالمي للسكري، نظمت كلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية في طرابلس، حملة توعية ومسح لمرض السكري في طرابلس، بالتعاون مع مستشفى أورانج ناسو الحكومي وجمعية Centre Lebanon Aid .
هدفت الحملة الى مسح للمرضى وتثقيف العموم عن عوامل الخطورة المؤدية للمرض ومعايير أسلوب الحياة الصحية التي تخفف من المرض أو تتحكم به.
خلال الحملة، تم إجراء فحص معدل السكر في الدم ومخزونه وفحص الدهون ل 110 أشخاص بالإضافة الى فحص المؤشرات الحيوية مع توزيع المنشورات التوعوية.
والجدير بالذكر بأن هذه الأنشطة بالجامعة تندرج ضمن برامجها التعليمية في كلياتها الطبية، حيث تنشط حركة التوعية، وفرص التدريب الميداني للطلاب، وصولاً لبناء كوادر بشرية مؤهلة وذات كفاءة عالية، تساهم بجهود الرعاية الصحية، من خلال خدمات، وحملات تواصل مع المجتمع للوصول الى بيئة صحية وسليمة.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: