جامعة بيروت العربية استضافت الدكتور البكري في لقاء حواري عن الذكاء الإصطناعي

استضافت جامعة بيروت العربية – حرم طرابلس الدكتور عدنان البكري في لقاء حواري مع الطلاب ، حضره الى جانب نائب رئيس الجامعة لشؤون الفرع البروفيسور خالد بغدادي٬ السيدة سها أدهمي ممثلة رئيس اتحاد رجال الأعمال الفرنسيين من أصل لبناني أنطوان منسّى٬ وعميد كلية الصحة في جامعة الجنان الدكتور غازي تدمري٬ ومديرة مركز Nutri diet الدكتورة اليسار ياسين حداد بالإضافة الى معن البكري وعقيلته٬ و مدراء الكليات و أعضاء هيئة التدريس٬ وحشد من الطلاب.

بداية رحّب البروفيسور خالد بغدادي بالحضور وعرّف عن مسيرة الدكتور عدنان البكري الأكاديمية والمهنية وانجازاته في مجال الذكاء الاصطناعي٬ مؤكداً على أهمية الطموح والمثابرة لدى الشباب لتحقيق النجاح في الحياة.

بدوره تحدّث الدكتور البكري عن التحديات التي واجهها منذ بداية مسيرته التعليمية وصولاً الى فرنسا لدراسة الطب٬ والتخصص في مجال جراحة المسالك البولية٬ وكيف أصبح رائداً للأعمال بعد أن نال الماجستير التخصصي في الذكاء الاصطناعي٬ فشارك في مسابقة “Bonjour Idée” في باريس للابتكارات الجديدة٬ ونافس أهم الشركات العالمية من خلال مشروعه لتطوير الطبّ الإلكتروني”E-Health”، فكان أول من تطرّق إلى تغيير المفهوم التكنولوجي الحديث في تطوير الطب من خلال الذكاء الاصطناعي، فحلّ مشروعه في المرتبة الأولى بين 1600 مشروع آخر تقدّمت بها شركات من أوروبا وأفريقيا.

وأشار الدكتور البكري بأن مشروعه عبارة عن منصة قادرة على احتواء داتا هائلة من المعلومات الطبية من مختلف أنحاء العالم والتي ستساعد في الأبحاث الطبية المستقبلية، حيث يساهم العقل الاصطناعي في توصيل المعلومات، وبالتالي بإمكانه تطوير القطاع الطبي عبر المزيد من الحالات والخبرات، ودعم الدراسات والبحوث مجتمعة في ملف واحد.

كما حفز الدكتور بكري الطلاب على أهمية التفكير خارج الصندوق To think outside” the box” للنجاح في مجال ريادة الأعمال، وتخطي الصعوبات في مسيرتهم المهنية ليكونوا مبدعين في أي طريق يختارونه.

كذلك تطرّق الدكتور بكري الى عقلية رائد الأعمال” Entrepreneur mindset” وماهية الخطوات التي اتبعها في الوصول لبناء شركته Relyfe group في فرنسا وأهمية اعداد business model & business plan حتى ولو كانت فكرة المشروع لا تبغي الربح… مع الـتأكيد على أهمية العودة الى الجذور٬ كنوع من رد الجميل الى أهله وبلده.

اختتم اللقاء بطرح أسئلة ومناقشات من قبل الحاضرين، وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الفرع البروفيسور خالد بغدادي ميدالية الجامعة كعربون وفاء وتقدير للدكتور بكري.

لمشاركة الرابط: