المكاري تفقد ورشة العمل على تنظيم ورقمنة أرشيف مديرية الدراسات في وزارة الإعلام بهبة فرنسية

خاص- nextlb
تفقد وزير الإعلام زياد المكاري، ورشة العمل القائمة في وزارة الإعلام لتنظيم ورقمنة أرشيف مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية التابعة للوزارة بهبة من السفارة الفرنسية في بيروت ، وبتنفيذ من “المعهد الوطني السمعي والبصري الفرنسي “.
وشرحت الخبيرة في التوثيق والمكتبات الفرنسية اينياس دولاند، للوزير المكاري ما تم انجازه في ورشة العمل والأرشفة من فرز لمجموعات الكتب والدوريات والمنشورات بحضور مدير الدراسات خضر ماجد وفريق العمل المختص في المديرية .

وقال الوزير المكاري عقب الجولة “أنني فخور بالعمل على تنظيم الأرشيف في المديرية ، والذي يدخل في إطار الاتفاق مع السفارة الفرنسية”.
ولفت إلى “أن هذا الأرشيف يعتبر كنزاً جديداً للبنان فهناك كتب عمرها حوالي 70 عاماً وهناك أخرى جديدة و كلها تنظم وترقم وتبوب وتوضع في صناديق بجهد من موظفي الوزارة مع مختصين فرنسيين في علم المعلومات ومراكز التوثيق “.
وأوضح المكاري أن “قسماً من الكتب ذات النسخ المكررة سينقل إلى مكتبات وطنية وجامعات ومدارس كهبة من وزارة الاعلام”، مؤكدا أن “الخطوات اللاحقة ستشمل إذاعة لبنان والوكالة الوطنية للإعلام وتلفزيون لبنان، وذلك ضمن برنامج البروتوكول المقرر مع السفارة الفرنسية”.
وحيا الوزير مكاري موظفي وزارة الإعلام ومديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية الذين “يعملون في أصعب الظروف، في ظل عدم توافر أبسط المتطلبات الأساسية للعمل كالكهرباء ووسائل التكييف، ومن دون بدلات مادية مناسبة “.

عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: