مكاري ل رابطة خريجي الإعلام : وضع الوزارة وتلفزيون لبنان في رأس اهتماماتنا .. والأجواء الإنتخابية ضاغطة

خاص –nextlb – عاطف البعلبكي

في حمأة الأجواء الإنتخابية وعشية إقفال تشكيل اللوائح في الدوائر ، يطل وزير الإعلام الجديد زياد المكاري الذي وفد حديثاً الى عالم الإعلام من سلك التعليم الأكاديمي العالي ليواجه من وزارة الإعلام العديد من المشاكل المتراكمة إن كان في الوزارة ومديرياتها أو في تلفزيون لبنان ومشاكله العصية على الحل والتي وضعت في الثلاجة بعد محاولات عديدة على يد وزراء سابقين .
فهل يستطيع الوزير الشاب والبعيد مهنياً عن قطاع الإعلام أن يحلحل بعض العقد المستعصية وأهمها تعيين مجلس إدارة جديد في تلفزيون لبنان ، ويرفع الضيم عن كاهل تلفزيون لبنان الذي كان من أوائل محطات التلفزة في العالم العربي ، قبل موسم الإنتخابات ؟
في السيرة الذاتية لوزير الإعلام إنه حاصل على شهادة عليا في الهندسة المعمارية من جامعة البلمند ، الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، ومن جامعة باريس بيلفيل للهندسة المعمارية اختصاص في الهندسة الإسلامية وهندسة دول البحر المتوسط ، وهو في الأصل أستاذ متفرغ في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية ، وله العديد من الأبحاث الهادفة إلى الحفاظ على المواقع التاريخية والأثرية، ومن بينها دراسة أجراها لليونسكو حول التنظيم المدني لمدينة طرابلس والمينا (1995)، ودراسة شاملة للحفاظ على وادي قاديشا الأثري».
وفي لقائه مع وفد رابطة خريجي الإعلام اليوم أبدى الوزير مكاري تفهما للهم الإعلامي ولوضع الإعلامين في لبنان داخل وخارج وزارة الإعلام من أعضاء رابطة الخريجين ومن موظفي وزارة الإعلام ، ويعد متحمسا بتحسين الأوضاع اذا سمح الوقت الضاغط ” فنحن مقبلون على انتخابات وعلينا أعباء كبيرة في طليعتها الإعلام الرسمي وتلفزيون لبنان الذي سنسعى الى تعيين مجلس ادارة جديد له بالتعاون والتشاور مع الجميع ” .
وردا على سؤال ل nextlb قال من سبقنا من الوزراء حاول حل مشكلة تلفزيون لبنان وهي مزمنة وسنحاول بإتصالاتنا مع الجميع ونحن بإمكاننا الحوار مع الجميع ومنفتحون على كل الحلول الممكنة “.

وكان الوزير مكاري استقبل في مكتبه في الوزارة وفداً من رابطة خريجي الاعلام برئاسة خضر ماجد الذي قال بعد اللقاء “تشرفنا بزيارة الوزير المكاري وعرضنا معه الوضع الإعلامي في البلد لا سيما الإعلام العام وخطط الوزير في الوقت الضيق للحكومة وبخاصة موضوع تلفزيون لبنان الذي يسعى الوزير جاهداً لتعيين مجلس ادارة جديد ينهض بهذا التلفزيون الوطني العريق”.
أضاف:” كما أطلعنا الوزير على خطة عمل رابطة خريجي الإعلام، وهي بمثابة خطة وطنية إعلامية”.
وشدد ماجد على “ضرورة أن يأخذ قانون الإعلام الموجود في مجلس النواب مجراه الطبيعي بعد إجراء بعض التعديلات عليه إضافة الى التقديمات الإجتماعية للإعلاميين من ضمان وتعويض نهاية الخدمة وصندوق التعاضد”.
ولفت ماجد الى “ان الوزير المكاري كان متجاوباً “، وكشف عن “سعيه لجمع مختلف الوسائل والمؤسسات الإعلامية لوضع خطة عمل مشتركة، سيما في ما يخص الإنتخابات النيابية المرتقبة كي يكون هناك موقف شبه موحد لهذه الوسائل لجهة التضامن الوطني وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية “.

[email protected]

عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: