القصيفي كرم تيزاني : نعتز بك قامة فنية شامخة من شمال لبنان

كرم نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي، الفنان اللبناني صلاح تيزاني (أبو سليم)، في دار النقابة في الحازمية بحضور شخصيات وإعلاميين
واستهل القصيفي الحفل بكلمة ترحيبية قال فيها: ” نعود معكم اليوم الى زمن الذكريات، الى الزمن الجميل، زمن تلفزيون لبنان في انطلاقته الاولى عندما اقتحمه عمالقة من وزن صلاح تيزاني – أبو سليم، أديب حداد – أبو ملحم، إيفيت سرسق وسواهم من الكبار الذين شقوا الطريق الى صناعة فنية لبنانية راقية بلغت مستوى العالمية”.
وأضاف : “أبو سليم خاض الجانب الأفعل من الفن. من السهل أن تبكي المشاهد وان تجعله محايداً لكنه من الصعب أن تنتزع منه الضحكة. أبو سليم أدخل الفرح الى قلوب الناس لكنه كان الفرح الموجه، الفرح صاحب الرسالة الذي أضاء على مشكلات المجتمع وعلى علاته وعلى حسناته بأسلوب فكاهي ضاحك، وإذا عدنا الى السنوات الماضية وإذ نستعيد شريط الذاكرة، نستذكر معا كيف كان أرباب العائلات يعتذرون عن تلبية دعوات العشاء عند أصدقاء عندما كانت تبث شاشات التلفزيون برنامج أبو سليم، وأبو ملحم، وفي هذا دليل على تعلق اللبنانيين بهذه الوجوه الطيبة”.
أضاف:” فإذا كان أديب حداد يضيء على المشكلة بأسلوب رصين وجاد، فأن أبو سليم كان يقدم “كاركتيرات” مختلفة عن المجتمع اللبناني فيها شيء من الذكاء وشيء من الاحتيال ومن الفكاهة ، وكان يقدم نماذج ووجوها من هذا المجتمع التي كانت تصوغ صورة لبنان الحقيقية لا المزيفة”.
وتابع:” أبو سليم عندما نكرمك اليوم إنما نكرم أنفسنا. نعتز بك قامة فنية كبيرة وهامة شامخة من شمال لبنان أطلت على لبنان بكامله وغطت مساحته بلغة الفرح والإلتزام الذي أدخل السعادة ولكن في الوقت نفسه أدخل الى قلوب اللبنانيين شيئا من المسؤولية والتبصر هيهات لو حافظوا عليهما لما كنا وصلنا الى هذا الدرك” .
تيزاني
ورد الفنان تيزاني بكلمة جاء فيها: “أعتبر اليوم نفسي أسعد انسان على وجه الأرض وتسألون لماذا؟ وانا أمتلك أكثر من مئتي درع، ولكن أفضل درع هي التي قدمتها لي نقابة محرري الصحافة اللبنانية فهي فخر لي. وأشكر نقيب المحررين جوزف القصيفي الذي نتمنى له التوفيق في توليه شؤون النقابة، ونأمل أن يكون ذلك فاتحة خير لكل الصحافيين في هذا البلد. وأخص بالشكر وسائل الاعلام التي شاركتنا اليوم في هذا التكريم ونقلت الحدث”.
درع تكريمية
وسلم النقيب القصيفي تيزاني درعا كتب عليه: “عربون تقدير ووفاء الى من أدخل الضحكة الى قلوب الملايين. الكاتب والممثل الكوميدي صلاح تيزاني (أبو سليم) من نقيب محرري الصحافة اللبنانية الأستاذ جوزف القصيفي”.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: