اللجنة الثقافية في نادي الوحدة – المنارة نظمت “الملتقى التوجيهي الثاني لطلاب الثانويات “

خاص – nextlb
نظمت اللجنة الثقافية في نادي الوحدة-المنارة ، بالتعاون مع ثانوية المنارة الرسمية الأحد الماضي “الملتقى التوجيهي الثاني لطلاب الثانويات ” تحت عنوان “كيف أختار تخصصي الجامعي” في دار طيبة ببلدة المنارة – البقاع الغربي ، بمشاركة ممثلين عن الجامعة اللبنانية ، جامعة بيروت العربية ، جامعة رفيق الحريري ، والجامعة اللبنانية الدولية ، وبحضور أساتذة جامعيين وثانويين ، وحشد من الأهالي وبلدية المنارة ، وخريجي وخريجات الثانويات.
بداية وقف الحضور دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا انفجار عكار، ثم النشيد الوطني اللبناني ، وأعقبه ترحيب من الناظر العام في ثانوية المنارة رشيد أبو شاهين الذي شرح أهداف اللقاء وأهميته.

مشاركات
وألقى الدكتور أسعد صدقة كلمة اللجنة الثقافية في نادي الوحدة ، ولفت فيها إلى التحديات التي تواجه الطالب أثناء اختياره للإختصاص الجامعي، معتبراً أن التوجيه والإرشاد يمثلان العنصر الرئيسي في الإستثمار بالشباب والقوى المنتجة في المجتمعات والدول.
وقدم الدكتور إحسان أيوب شرحاً حول آلية الإنتساب الى مختلف فروع الجامعة اللبنانية والإختصاصات المتوافرة فيها.
ثم قدم الدكتور صبحي أبو شاهين عرضاً مماثلاً عن جامعة بيروت العربية وشروط الإنتساب إلى كلياتها.

ثم كان تقديم للدكتور رياض الورداني شرح فيه أهمية التوجه إلى الإختصاصات التطبيقية التي تحظى بفرص عمل أوفر في لبنان ، شارحاً لجهود جامعة رفيق الحريري في هذا المجال.
وقدم الدكتور سامي الخطيب من الجامعة اللبنانية الدولية شرحاً موسعاً حول أهمية التوجيه والإرشاد وحسن اختيار الإختصاص الجامعي الذي يرسم الطالب مستقبله من خلاله ، عارضاً للإختصاصات المتوافرة في الجامعة اللبنانية الدولية وآليات الإنتساب إليها.
وفي نهاية اللقاء، توجه الطلاب إلى المنصات الخاصة بالجامعات المشاركة واستمعوا إلى مزيد من الشرح والنصائح رداً على الأسئلة المقدمة منهم.

لمشاركة الرابط: