نقابة المصورين الصحافيين استنكرت التعرض لحسام شبارو في الأونيسكو: للتحقيق بما حصل ومعاقبة الفاعلين

صدر عن نقابة المصورين الصحافيين البيان الآتي:
“مرة جديدة نذكر بأن المصورين الصحافيين ليسوا طرفاً في أي أحداث، وهم يقومون بواجبهم المهني دون أن يتدخلوا بأي صراع، ولا يملكون سوى كاميراتهم ومن خلالها يغطون أفراح الناس وأحزانهم ، ويدفعون الثمن دائماً بمعداتهم وأجسادهم.

إن النقابة التي لا تملك سوى الإستنكار والرفض للتعرض لأي مصور ومن أي جهة كان ، وعليه تستنكر ما تعرض له الزميل حسام شبارو بالأمس في منطقة الأونيسكو خلال قيامه بعمله.
إن النقابة تدعو الى التحقيق بما حصل ومعاقبة الفاعلين، وتدعو الجميع الى حماية المصورين خلال عملهم وتأمين الحماية لهم . وعلى وسائل الإعلام عدم التخلي عن العاملين لديها والا تكتفي بنشر الخبر كأنه حدث عادي والسكوت عن ملاحقة قضيتهم وحمايتهم بالقانون، من خلال السماح لهم برفع الدعاوى بحق من يعتدوا عليهم.

إننا في كل مرة يتم الاعتداء على المصورين، نستنكر ونتصل بالزملاء ونضع إمكانياتنا القانونية بتصرفهم لحفظ حقوقهم، لكن للأسف لا أحد يذهب الى القضاء.
إننا نستنكر هذا الإعتداء ونتمنى الشفاء العاجل للزميل حسام، ونحن على استعداد لأي قرار يتخذه، وندعو كل النقابات الإعلامية الى البحث بأي طريقة تؤمن الحماية للجسم الإعلامي . ونتمنى من الزملاء أخذ كل الإجراءات والإنتباه في هذه الأيام الصعبة التي يمر بها وطننا لبنان، وعدم تعريض حياتهم للخطر، خصوصاً وأن التحركات في الشارع ستزداد ن والخطر على عملنا يزداد أكثر . ونناشد الأجهزة الأمنية والقضاء تأمين الحماية لنا”.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: