“عشرة دروس لعالم ما بعد الوباء” : كتاب جديد صدر عن الدار العربية للعلوم – ناشرون لمؤلفه فريد زكريا

صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم – ناشرون كتاب “عشرة دروس لعالم ما بعد الوباء” للمؤلف فريد زكريا و ترجمة إسماعيل كاظم .
لا يتحدث المؤلف عن وباء كورونا بحد ذاته ، بل عن العالم الذي ينتفض ليبقى حياً نتيجة لهذا الوباء، والأهم من ذلك عن استجابة المجتمعات له وطريقة التكيف !
يساعد الكتاب القراء على فهم طبيعة عالم ما بعد الجائحة وتأثيراتها السياسية، والإجتماعية، والتكنولوجية، والاقتصادية التي قد تستغرق سنوات لتتكشف.
والمؤلف فريد رفيق زكريا مقدم برنامج على ال سي أن أن ومؤلف حققت كتبه مبيعات كبيرة، في كتابه “عشرة دروس ما بعد الوباء” يشرح لنا كيف انتقل كوفيد19- من وباء يمكن السيطرة عليه إلى جائحة عالمية وكيف يُمكن أن تنتهي ، كما يساعد القراء على فهم طبيعة عالم ما بعد الجائحة وتأثيراتها السياسية، والإجتماعية، والتكنولوجية، والإقتصادية التي تستغرق سنوات لتتكشف
من خلال عشرة دروس غطى المؤلف موضوعات من العولمة والتأهب للتهديد إلى عدم المساواة والتقدم التكنولوجي، وبنى هيكلاً يساعد القراء على بدء التفكير فيما وراء الآثار المباشرة لكوفيد – 19 ، ويتحدث عن الماضي والحاضر والمستقبل، وعن كيفية التعاطي الآني مع الجائحة، والتي يفترض أنها ستصبح عنصراً أساسياً دائماً.
كما يتحدث عن عالم ما بعد الوباء لأن الفيروس التاجي أصبح وراءنا و يقول زكريا : “أن هناك فرصة للتغيير والإصلاح” ، فهل يفتح هذا الوباء البغيض مجالاً لبناء عالم جديد؟
المؤلف
فريد رفيق زكريا : صحفي وباحث سياسي، ومؤلف هندي أميركي ومقدم برنامج “فريد زكريا جي بي أس” على شبكة سي أن أن، ومؤلف كتاب “عالم ما بعد أميركا ومستقبل الحرية”، وهو كاتب عمود في صحيفة واشنطن بوست
بطاقة
عنوان الكتاب : عشرة دروس لعالم ما بعد الوباء
تأليف : فريد رفيق زكريا
ترجمة: إسماعيل كاظم
الفئة : صحة/ كتاب مترجم
القياس : 14.5 × 21.5 سم
عدد الصفحات: 272
الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون
الرقم الدولي الموحد للكتاب (ردمك): 978-614-01-3182-8
المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: