كلية العمارة في جامعة بيروت العربية تفوز بمسابقة عالمية للهندسة البيئية في أبو ظبي

فازت كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية ” تحدي نسيم أبو ظبي ” للحد من التغيير المناخي التي نظمتها دائرة البلديات والنقل في أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان (Cool Abu Dhabi Competition).
هدفت المسابقة إلى تحسين أجواء الساحات العامة في أبو ظبي عبر إبتكار حلول إبداعية تراعي العوامل البيئية وتساعد على تخفيف التأثير الحراري على هذه الساحات مما يعزز من دورها كأماكن للتنزه والتجمع والترفيه طيلة أيام السنة.
وقد تم اختيار إحدى الساحات النمطية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي لدراستها تمهيداً لتطبيق هذه الأفكار على كافة الساحات في المدينة.
وشارك في المسابقة أكثر من 300 فريق من 67 بلداً من أنحاء العالم، قدمت مشاريع متميزة نالت إعجاب لجنة التحكيم التي أعلنت عن فوز أفضل 10 مشاريع في المسابقة ، كان من ضمنها فريق جامعة بيرون العربية – كلية العمارة ، وقد حصل الفائزون العشرة على جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دولار لكل فريق.
وشجع رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي مشاركة كليات الجامعة في مثل هذه المسابقات لما لها من إنعكاسات إيجابية على عملية التواصل بين الجامعة والهيئات الحكومية وغير الحكومية في لبنان والعالم العربي والعالم بشكل أوسع ، مما يساعد على اكتساب الخبرات العملية للطلاب وإيجاد فرص العمل للخريجين.


الفريق الفائز
وقد تألف فريق الجامعة من الدكتور مصطفى خليفة والدكتور علي صدقي والخريج المهندس رياض الحلبي بالمشاركة مع الدكتورة نيفين حمزة من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة والدكتور محمد محجوب من جامعة العلوم التطبيقية في البحرين الذين قدموا فكرة متميزة للمشروع ، بدعم من عميدة كلية العمارة البروفيسور إبتهال يوسف البسطويسي التي قدمت كل التسهيلات اللازمة لإنجازه.
وقد هنأت العميدة البسطويسي رئيس فرع الكلية في طرابلس الدكتور نبيل محارب وفريق العمل في طرابلس على الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى قائمة طويلة من الإنجازات التي حققتها الكلية وطلابها وأساتذتها في لبنان والعالم.
المصدر : خاص
[email protected]

لمشاركة الرابط: