رابطة أساتذة التعليم الثانوي إستغربت قرار إلغاء الشهادات الرسمية

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي إجتماعاً طارئاً اليوم عن بعد (أون لاين ) عقب قرار إلغاء الإمتحانات الرسمية وإنهاء العام الدراسي، فعرضت خلاله النتائج المترتبة عن هذا القرار على الصعيد التربوي لا سيما في العام المقبل .
وأكدت الهيئة في بيان صدر عنها “حرصها على الشهادة الرسمية التي كانت وما زالت الهوية الوطنية لكل الطلاب، وقد استغرب المجتمعون القرار المفاجىء للوزير علماً أننا كرابطة أكدنا بكل البيانات السابقة ومذكرة الرابطة (التي تضمنت سيناريوات تحمي التعليم الرسمي وتحفظ الشهادة الرسمية ) وخلال اللقاء الأخير الذي حصل في مكتبه على إجراء الإمتحانات الرسمية ضمن الشروط الصحية الملائمة التي تحفظ سلامة الطلاب وحقهم في نيل شهادة رسمية معتبرة”.
كما تسجل الهيئة الادارية للرابطة ” تحفظها على قرارالترفع التلقائي الذي سينعكس سلباً على العام الدراسي المقبل “.
أضاف البيان :” إنطلاقاً مما تقدم تطالب الهيئة الإدارية للرابطة من موقعها كشريك بالقرارات التربوية التعلمية ، الوزير والمسؤولين بالوزارة بإشراكنا بالقرارات التي ستلي قرار الإلغاء والإنهاء ، لا سيما الضوابط التي أشار إليها الوزير بقراره الأخير”.
وطالبت الهيئة الإدارية أن “تكون الضوابط موضوعية عادلة لكل الطلاب مع مراعاة الظروف التي مروا فيها من بداية العام حتى تاريخه”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: