وزير التربية أعلن إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة والشهادات الفنية الموازية

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب عن إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة والشهادات الفنية التي تعتبر ما دون شهادة البكالوريا وأكد ان “مجلس الوزراء اطلع اليوم الخميس على كيفية استكمال العام الدراسي ومصير الشهادة الرسمية”.
وجاء في كلمة وزير التريبة : “اليوم كان هناك مداولات تتعلق بإستكمال العام الدراسي واجراء الإمتحانات الرسمية، وكل ذلك في ضوء واقع التعبئة العامة. إطلع مجلس الوزراء على معلومات وزارة التربية والتعليم العالي المتعلقة بالموضوعين المذكورين، أي إستكمال العام الدراسي وإجراء الإمتحانات الرسمية، واقترح وزير التربية الغاء دورة الإمتحانات الرسمية، للشهادة المتوسطة الأكاديمية للعام الدراسي 2020 أي شهادة البريفيه، وكذلك الغاء الشهادات الفنية التي تعتبر ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية، في التعليم المهني والتقني، وكل ذلك وفق ضوابط محددة سيعلن عنها في مؤتمر صحافي يوم غد الساعة العاشرة والنصف في وزارة التربية والتعليم العالي”.
وأضاف: “سيأتي الغاء امتحانات الشهادة المتوسطة البريفيه، أو الشهادات الفنية التي تعتبر ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية في سياق مجموعة إجراءات أو ضوابط” .

المصدر: وطنية

لمشاركة الرابط: